عباس ومشعل يبحثان عن حل للوضع في غزة مع أمير قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 21 اغسطس/آب 2014; 07:33 (GMT +0400).
من اليسار محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، تميم بن حمد أمير قطر، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الدوحة 21 أغسطس/ آب 2014

من اليسار محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، تميم بن حمد أمير قطر، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الدوحة 21 أغسطس/ آب 2014

(CNN)-- اجتمع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، وقائد حركة حماس خالد مشعل، الخميس في الدوحة، مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، لمناقشة سبل إنهاء الصراع في غزة، بحسب ما أعلنت حركة حماس.

 وضم الاجتماع أيضاً قادة آخرين من السلطة الفلسطينية وحركة حماس، وكان موضوع المصالحة الفلسطينية أيضاً من ضمن المواضيع المطروحة للنقاش في الاجتماع وفق ما ذكرت الحركة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن اجتماعا عقد بين عباس والشيخ تميم، دون الإشارة إلى حضور قادة حماس للاجتماع.

وقد فشلت المفاوضات بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي التي رعتها مصر وعقدت في القاهرة، في التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين الجانبين، بعد انتهاء الهدنة التي وافقا عليها بمبادرة مصرية.

واستأنف الجيش الإسرائيلي حملته العسكرية على قطاع غزة الثلاثاء، بسلسلة غارات جوية، وقصف بالمدفعية الثقيلة، بعد أنباء عن إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع الفلسطيني، في الوقت الذي نفت فيه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إطلاق أي صواريخ باتجاه إسرائيل.

وقتل ثلاثة من قيادات الحركة الميدانيين الخميس، في غارة إسرائيلية على مدينة غزة، تقول إسرائيل إنهم مسؤولون عن تنفيذه هجمات ضدها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"عباس ومشعل يبحثان عن حل للوضع في غزة مع أمير قطر ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}