ضبط 12 "متسللاً" فلسطينياً وتدمير 3 أنفاق بحملات للجيش المصري في سيناء

مصر
نُشر يوم الجمعة, 22 اغسطس/آب 2014; 05:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
ضبط 12 "متسللاً" فلسطينياً وتدمير 3 أنفاق بحملات للجيش المصري في سيناء

القاهرة، مصر (CNN)- أعلن الجيش المصري الجمعة، عن ضبط 12 فلسطينياً أثناء محاولتهم التسلل إلى داخل الأراضي المصرية، قادمين من قطاع غزة، وبحوزتهم مبالغ مالية من عملات متنوعة، خلال عدة حملات عسكرية بشمال سيناء، على مدى اليومين الماضيين.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، إن قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط ثلاثة أنفاق، وتم تدميرها بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتاً إلى أن إجمالي عدد الأنفاق التي تم تدميرها، حتى ظهر الجمعة، بلغ 1699 نفقاً.

وأضاف المصدر نفسه أن إحدى الحملات أسفرت عن "ضبط 12 فرد فلسطيني الجنسية، أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي المصرية، ومعهم 1695 جنيهاً مصرياً، و2450 دولاراً أمريكياً، و500 شيكل إسرائيلي"، إلا أنه لم يفصح عما إذا تم توجيه أي اتهامات إليهم.

ولفت المتحدث العسكري إلى أن الحملات التي نفذتها قوات حرس الحدود، أسفرت أيضاً عن ضبط 8 درجات بخارية بدون لوحات معدنية، قائلاً إنها "تُستخدم في رصد وتلغيم الدوريات الأمنية بشمال سيناء"، بالإضافة إلى ضبط كاميرا تحتوي على صور لمواقع عسكرية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ضبط 12 متسللاً فلسطينياً وتدمير 3 أنفاق بحملات للجيش المصري في سيناء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}