تقارير: حرب بالوكالة في ليبيا.. مصر والسعودية والإمارات بكفة وقطر وتركيا بالأخرى

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 26 اغسطس/آب 2014; 10:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
تقارير: حرب بالوكالة في ليبيا.. مصر والسعودية والإمارات بكفة وقطر وتركيا بالأخرى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—في الوقت الذي يبدو أن ليبيا على وشك الوقوع مرة أخرى في صراع دام على السلطة والنفوذ بعد ثلاثة سنوات على الإطاحة بالديكتاتور، معمر القذافي، إلا أن هناك تقارير تظهر أن ليبيا أصبحت ساحة للمنافسات الإقليمية، حيث أن مصر والسعودية والإمارات العربية المتحد بكفة، في حين أن قطر وتركيا في كفة أخرى.

صحيفة نيويورك تايمز نشرت الثلاثاء، تقريرا على لسان مسؤول أمريكي، بأن مصر والإمارات العربية المتحدة قامت سرا بشن غارات جوية على كتيبة مصراته الموالية للإسلاميين مرتين خلال الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي يصب بمصلحة كتيبة الزنتان المعادية للإسلاميين.

وبحسب هذه تقرير الصحيفة فإن هذه الغارات وقعت دون علم الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي فاجئ واشنطن، وهو الأمر الذي نفته السلطات في مصر والإمارات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقارير: حرب بالوكالة في ليبيا.. مصر والسعودية والإمارات بكفة وقطر وتركيا بالأخرى","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}