مسيرات "محدودة" لأنصار مرسي بالقاهرة والإسكندرية وتفكيك "عبوة" بالقناطر

مصر
آخر تحديث الجمعة, 29 اغسطس/آب 2014; 07:55 (GMT +0400).
مسيرات "محدودة" لأنصار مرسي بالقاهرة والإسكندرية وتفكيك "عبوة" بالقناطر

القاهرة، مصر (CNN)- شهدت عدة مناطق في محافظتي القاهرة والإسكندرية اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر من جماعة "الإخوان المسلمين"، بعد ظهر الجمعة، ولم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا، فيما أعلنت وزارة الداخلية عن تفكيك "عبوة ناسفة" بمنطقة "القناطر الخيرية" شمالي القاهرة.

وذكرت فضائية "النيل" أن قوات مكافحة الشغب تمكنت من فض "مسيرة إخوانية تضم العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي"، انطلقت في منطقة "عين شمس" بالعاصمة المصرية، عقب صلاة الجمعة، مما دفع السلطات إلى إجراء تحويلات مرورية بمنطقة "الألف مسكن"، تحسباً لمظاهرات الإخوان.

وأشارت الفضائية الرسمية إلى أن قوات الأمن قامت بتفريق مسيرة لأنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، وصفت بـ"المحدودة"، باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، وتمكنت من إعادة الهدوء إلى المنطقة، بعد تفريق المتظاهرين إلى عدد من الشوارع الجانبية.

وفي مدينة الإسكندرية، قالت وزارة الداخلية إنه تم رصد "قيام بعض أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بتنظيم مسيرات محدودة"، في منطقتي شرق وغرب المدينة، رددوا خلالها هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة، كما تسببوا في تعطيل الحركة المرورية والمواصلات العامة والخاصة.

ولفتت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن "القوات الأمنية المشتركة" تمكنت من تفريق المتظاهرين، وألقت القبض على 21 من المنتمين لجماعة الإخوان، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً" مؤخراً، وبحوزتهم كمية من "الشماريخ" والألعاب النارية، و"منشورات تحريضية."

كما أشارت الوكالة الرسمية، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، إلى أن أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية تمكنت من إبطال مفعول "قنبلة بدائية الصنع"، زرعها مجهولون أسفل كوبري قرية "باسوس"، دائرة مركز القناطر الخيرية، دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية.

وأدى بلاغ عن وجود "قنبلتين" على شريط للسكك الحديدية بمنطقة شرق الإسكندرية، إلى توقف حركة القطارات على الخط الحديدي المتجه إلى منطقة "أبي قير"، وعلى الفور توجه خبراء مكافحة المتفجرات إلى الموقع، ونتيجة الفحص تبين عدم صحة البلاغ.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسيرات محدودة لأنصار مرسي بالقاهرة والإسكندرية وتفكيك عبوة بالقناطر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}