وزير خارجية إيران يبدي استعداده لزيارة الرياض واستضافة نظيره السعودي بطهران

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 31 اغسطس/آب 2014; 10:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
وزير خارجية إيران يبدي استعداده لزيارة الرياض واستضافة نظيره السعودي بطهران

طهران، إيران (CNN)— قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، استعداده لزيارة المملكة العربية السعودية، وذلك في مؤتمر صحفي جمعه ونظيره الفلندي، الأحد.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية على لسان ظريف قوله إنه مستعد أيضا لاستضافة نظيره السعودي، الأمير سعود الفيصل في العاصمة الإيرانية، طهران.

وحول العقوبات الأمريكية الجديدة على طهران، قال ظريف إن هذه الخطوة "تتعارض مع نص اتفاق جنيف.. إن هذه الاجراءات تعقد الاجواء في طريق التوصل الى حل."

وأضاف ظريف: "أمريكا ستتحمل مسؤولية تداعيات الاجراءات التي تقوم بها.. إيران تحتفظ بحق الرد المماثل على هذا الاجراء ان وجدت ضرورة في ذلك."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير خارجية إيران يبدي استعداده لزيارة الرياض واستضافة نظيره السعودي بطهران","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}