إمام الحرم: اﻷمة التي يغلبها عدوها هي تلك التي تحاربه سياسيا وهو يحاربها عقائديا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 سبتمبر/ايلول 2014; 10:37 (GMT +0400).
إمام الحرم: إذا كانت هذه حال أهل اليمن فكيف حال من سواهم؟

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال إمام الحرم المكي، سعود الشريم، الاثنين، إن اﻷمة التي يغلبها عدوها هي تلك التي تحاربه سياسيا وهو يحاربها عقائديا.

وأوضح الشريم في تغريدة على صفحتنه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "اﻷمة التي يغلبها عدوها هي تلك التي تحاربه سياسيا وهو يحاربها عقائديا؛ فقد أثبت التأريخ أن الحرب العقائدية أطول عمرا وأكثر غلبة من السياسية!!"

وقال إمام الحرم المكي، سعود الشريم، في تغريات الأحد، إن الرسول محمد مدح أهل اليمن والحكمة فيهم، فإن كان هذا حالهم فكيف حال من سواهم.

وقال الشريم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "هل يتأمل أهل اليمن قول النبيﷺ: ’اﻹيمان يمان والحكمة يمانية‘ وما آلوا إليه من حال؟ فإن كانت هذه حالهم وقد كانوا أهل حكمة؛ فما الظن بمن سواهم؟!."

وتابع في تغريدة منفصلة قائلا: "إذا رأيت النذر تترا على المعنيين بها كأنهم لا يبصرون أو يسمعون فاعلم أن الله حجب أفئدتهم عنها ليتم أمره (وإذا أراد الله بقوم سوءا فلا مرد له)"

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إمام الحرم: اﻷمة التي يغلبها عدوها هي تلك التي تحاربه سياسيا وهو يحاربها عقائديا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}