العاهل السعودي للقوات المسلحة: حطمتم همم أعوان الشيطان من الفئات الضالة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:49 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:05 (GMT +0400).
العاهل السعودي للقوات المسلحة: حطمتم همم أعوان الشيطان من الفئات الضالة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توجه العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالشكر إلى قادة القطاعات العسكرية السعودية، مؤكدا أنهم "عماد الوطن" ويتولون "صد كل طامع وحاقد" مضيفا أنهم تمكنوا من "تحطيم همم الفئات الضالة" وهو الوصف الذي تستخدمه الرياض للدلالة على التنظميات المتشددة، وفي طليعتها القاعدة.

مواقف العاهل السعودي جاءت في كلمة ألقاها نيابة عنه مساء السبت ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، خلال استقبال عدد من رجال الدين، على رأسهم المفتي، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج، وقد توجه الملك عبدالله في كلمته إلى الحضور قائلا إنهم "أحفاد الرجال الكبار، الذين ساروا مع قائدهم موحد البلاد المباركة الملك عبدالعزيز."

وتابع العاهل السعودي بالقول إن الأحفاد "يكملون مسيرةَ العطاءَ، والفداءَ، والتضحيةَ" وشكر لهم جهودهم خلال الحج قائلا: "مثلتُم بلدكم خيرَ تمثيل، وقمتم بالواجب بكفاءةَ وعزيمةَ الرجال المخلصين، فأنتم عماد هذا الوطن ـ بحفظ الله سبحانه ـ، وحماةَ أمنه، تصدونَ عنه كل طامع وحاقد وحاسد، مستعينينَ في ذلك بالله، يقظينَ صابرينَ ومحتسبينَ في عملكم."

وختم الملك عبدالله كلمته بالقول إن السعودية وشعبها يقدر للقوى الأمنية والعسكرية دورها الرائد الذي "حطّمَ همم أعوان الشيطان من الفئات الضالة" مضيفا: "لن ننسى أبداً شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم لحمايةَ أمنَ وطنهم وأرضهِ وسيادتهِ، نسأل الله أن يتغمدهم برحمته، وأن ينزلهم منازل الصديقينَ والصالحينَ."

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تشارك ضمن جهود التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" وتنفذ طائراتها غارات جوية ضد معاقل للتنظيم في سوريا، إلى جانب دول عربية أخرى هي قطر والبحرين والأردن والإمارات، بالإضافة إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العاهل السعودي للقوات المسلحة: حطمتم همم أعوان الشيطان من الفئات الضالة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}