وزارة الدفاع الأمريكية: التحالف الدولي نفذ 10 في المائة من حملته ضد داعش والكلفة تجاوزت 62 مليون دولار

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 07 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 06:32 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
مجموعة من المتطوعين العراقيين المشاركين في قتال عناصر داعش شمال العراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال مسؤولون أمريكيون إن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام لم ينفذ حتى اليوم سوى عشرة في المائة من الغارات الجوية ضد أهداف التنظيم في العراق وسوريا.

من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن كلفة الحملة العسكرية ضد أهداف داعش في العراق وسوريا تجاوزت 62 مليون دولار حتى اللحظة.

ووفقا لبيان وزارة الدفاع، وصل عدد الغارات العسكرية على داعش داخل العراق إلى 266 غارة، تركزت معظمها في المنطقة القريب من سد الموصل، وإربيل، ومناطق قريبة من بغداد.

أما إجمالي عدد الغارات في سوريا، فقد وصل إلى 95 غارة جوية، تراوح تركيزها بين دير الزور، والرقة، والمناطق التي تحوي مصاف لتكرير النفط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزارة الدفاع الأمريكية: التحالف الدولي نفذ 10 في المائة من حملته ضد داعش والكلفة تجاوزت 62 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}