حزب الله: جهادنا في سوريا حمى لبنان.. ويدعو لتمويل داخلي للجيش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:38 (GMT +0400).
حزب الله: جهادنا في سوريا حمى لبنان.. ويدعو لتمويل داخلي للجيش

بيروت، لبنان (CNN)—قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الأربعاء، إن ما وصفه بـ"الجهاد،" الذي يقوم في الحزب في سوريا حمى لبنان، داعيا إلى جمع تمويل داخلي لعتاد الجيش.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية على لسان قاسم قوله: "جهادنا في سوريا حمى لبنان وشعبه ومقاومته، ومن يراقب الأزمة الحالية في لبنان بتعطيل كل شيء يجد المشكلة في استمرار مراهنات البعض على الاستفادة من مشاريع المحور الأميركي والارهاب التكفيري لتغيير المعادلة في لبنان والمنطقة".

 زتابع قائلا: "أفشلنا محاولات اللعب على الوتر المذهبي بمواقفنا وأدائنا الذي يوجه الأنظار دائما إلى العدو الأساس إسرائيل وأولوية المقاومة على ما عداها، وتجاوزنا فخ التحريض بعدم الرد على المحرضين، لتحويل اتهاماتهم وشتائمهم فقاقيع من دون مضمون ولا فائدة، ونجحنا مع القوى الوطنية الشريفة في أن نكون صفا واحدا بوجه التوطين والتقسيم والارهاب التكفيري".

واضاف: "حزب الله ثابت على موقفه الوطني في مواجهة إسرائيل، ومع كل القوى الوطنية والشريفة في مواجهة الارهاب التكفيري، وهنا لا بد من توجيه التحية للجيش اللبناني على مواقفه الشريفة والشجاعة، ونحن ندعو إلى أقصى دعم سياسي وعسكري للجيش اللبناني ليتمكن من القيام بمهامه الأمنية في الداخل للبناني وعلى الحدود كل الحدود. كما نبحث عن تمويل داخلي لقضايا الناس، تعالوا نعمل لتأمين التمويل اللازم لعتاد الجيش وعدم الاكتفاء بالدعم الخارجي بل وعدم انتظاره."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حزب الله: جهادنا في سوريا حمى لبنان.. ويدعو لتمويل داخلي للجيش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}