بالفيديو.. عمليات تجهيز وتسليح وزارة الدفاع العراقية لمروحيات "صائد الليل" الروسية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:06 (GMT +0400).

بغداد، العراق (CNN)—بثت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، مقطع فيديو للزيارة التي قام بها وزير الدفاع، خالد العبيدي للاطلاع على جاهزية المروحيات الروسية المقاتلة "MI28" للبدء بمهامها.

وذكرت الوزارة في تسجيلها: "وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي وبحضور عدد من القادة والآمرين يطلع على انهاء مرحلة تجهيز وتسليح واستعداد الوجبة الاولى من طائرات الهليكوبتر المقاتلة MI28 الحديثة روسية الصنع والتي قامت بعض منها بالتحليق في سماء العاصمة بغداد تمهيداً لانطلاقها الى القواعد الجوية المخصصة لها."

وأضافت الوزارة: "يعتبر هذا اليوم الاول لدخول الوجبة الاولى من هذه الطائرات الى الخدمة الفعلية وان هذه الطائرات الحديثة الصنع التي تسمى صائد الليل سوف تعطي قوة مضاعفة وامكانيات مميزة لسلاح طيران الجيش العراقي والذي اوكلت اليه مهام كبيرة في عمليات مكافحة الارهاب واسناد القطعات البرية وتقديم المساعدات للشعب العراقي في مختلف الظروف والمناسبات."

وبينت الوزارة أن "هذه الدفعة من الطائرات هي الوجبة الاولى من العقد الموقع مع جمهورية روسيا والمتضمن سرباً من هذه الطائرات الحديثة والتي تتمتع بدقة عالية في اصابة الاهداف في مختلف الظروف وسيكون لها دور كبير ومميز في صد المجاميع الارهابية وايقاع خسائر كبيرة وذلك لامتلاكها قوة تسليحية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. عمليات تجهيز وتسليح وزارة الدفاع العراقية لمروحيات صائد الليل الروسية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}