مصر: حبس متهمين بحرق سيارات دبلوماسيين في القنصلية السعودية بالسويس

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 02:23 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:26 (GMT +0400).
النيران تشتعل بسيارة للشرطة خلال مظاهرة في القاهرة 1 ديسمبر/ كانون الأول 2013

النيران تشتعل بسيارة للشرطة خلال مظاهرة في القاهرة 1 ديسمبر/ كانون الأول 2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت النيابة العامة في مدينة السويس المصرية حبس شخصين قالت بانهما "ينتميان للجماعة الإرهابية 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامهما بإشعال النيران في سيارات دبلوماسيين بالقنصلية السعودية."

ونقلت وكالة الأنباء المصرية أن الشخصين متهمان أيضا بحرق 7 سيارات حكومية وسيارة رئيس مباحث التهرب الضريبي بمديرية أمن السويس، ودراجة نارية.

"وكانت قوات جهاز الأمن الوطني بالسويس قد تمكنت من القبض على عبد الرحمن.ش ، وكامل.ح .ع وبحوزتهما مبالغ مالية من عملات أجنبية مختلفة، وأدوات يستخدموها في العنف والاعتداء على الممتلكات وأسلحة نارية." بحسب الوكالة.

ونقلت عن مصدر قضائي بأن المتهمين "اعترفا تفصيليا بقيامهما بإشعال النيران ، وآخرين من أعضاء جماعة الإخوان،  في ثلاث سيارات تابعة لدبلوماسيين بالقنصلية السعودية بالسويس، وثلاث سيارات مملوكة للرائد محمد صابر رئيس مباحث التهرب الضريبي بمديرية أمن السويس، بجانب 7 سيارات، ودراجات نارية تابعة لمصالح حكومية."

وأكد المصدر القضائي أن المتهمين اعترفا أن "جماعة الإخوان الإرهابية هي من أسست الحركة والصفحات التابعة لها بمواقع التواصل الاجتماعي، وهي من تتبني هذه العمليات التخريبية بتعليمات من قيادات الجماعة."

وقال إنهما اعترفا "بتلقي تعليمات من القيادات بتنفيذ عمليات إشعال النيران في سيارات حكومية ودبلوماسية وأخرى مملوكة لضباط شرطة، وأيضا لمعارضين لهم " وبتلقيهم "مبالغ مالية كبيرة من قيادات الجماعة". طبقا للوكالة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصر: حبس متهمين بحرق سيارات دبلوماسيين في القنصلية السعودية بالسويس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}