السعودية.. تنفيذ حكم "القتل حرابة" بحق مدانين بالخطف والسرقة وفعل الفاحشة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
السعودية.. تنفيذ حكم "القتل حرابة" بحق مدانين بالخطف والسرقة وفعل الفاحشة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- نفذت أجهزة الأمن السعودية حكم الإعدام بحق اثنين من المدانين بقضايا جنائية، تشمل ارتكاب جرائم اختطاف وسرقة وفعل الفاحشة وتعاطي مواد مخدرة، في منطقة العاصمة الرياض، الجمعة.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أن المدانين، واللذين يحملان الجنسية السعودية، أقدما على "خطف فتاة من أمام منزل ذويها، والاعتداء عليها بالضرب، وإصابتها، وفعل الفاحشة بها."

وأشار البيان إلى أن "الجانيين" قاما أيضاً بـ"نهب شنطة امرأة وسرقة محتوياتها"، كما نسبت إلى أحدهما قيامه بـ"سلب خمس سيارات بالقوة، والسرقة، وفعل الفاحشة بفتاة أخرى، وتعاطي الحشيش المخدر والمسكر."

وأضاف بيان الداخلية السعودية أنه بعد أن تمكنت سلطات الأمن من القبض عليهما، فقد "أسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما."

وبإحالتهما إلى المحكمة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما، والحكم بإقامة "حد الحرابة" عليهما، وتمت مصادقة الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، كما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهما.

وأكد البيان أنه تم تنفيذ "حكم القتل حرابةً" بالجانيين، سامي بن مسعود بن يحيى غزواني، وطلال بن موسى بن يحيى غزواني، اليوم الجمعة في مدينة الرياض.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية.. تنفيذ حكم القتل حرابة بحق مدانين بالخطف والسرقة وفعل الفاحشة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}