سعودي حلم بسقوط الطائرة فتأجلت الرحلة.. النيابة تأمر بالطعن في براءة مبارك.. أول جلسة لبرلمان تونس الجديد... الدوحة تستجير بالمسلمين

من هنا وهناك
آخر تحديث الثلاثاء, 02 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:21 (GMT +0400).
سعودي حلم بسقوط الطائرة فتأجلت الرحلة

(CNN)-- فيما يلي موجز لأبرز الأنباء التي شهدتها بعض الدول خلال اليوم

الرياض- تأجّلت رحلة الخطوط السعودية رقم (SV1029) والتي كان من المفترض أن تقلع من مطار الملك خالد الدولي بالرياض عند الساعة الحادية عشرة من صباح الثلاثاء إلى محافظة جدة، وفقا لموقع سبق الإخباري السعودي. ونقل الموقع عن مصادر قولها إنّ أسباب تأجيل الرحلة، تعود إلى إثارة أحد الركاب للرعب داخل الطائرة قبيل إقلاعها، حيث وقف من كرسيه وقال موجهاً حديثه للركاب: "حلمت بأن هذه الطائرة ستسقط" ولاحقا جرى تسليمه للجهات المختصة، فيما تم إنزال الركاب لإكمال إجراءات تفتيش احترازية للطائرة.

مصر- أمر النائب العام، هشام بركات، بالبدء في اتخاذ إجراءات الطعن على الحكم الصادر ببراءة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق، حبيب العدلى ومساعديه الستة، فى قضية "قتل المتظاهرين"، وبراءة رجل الأعمال "الهارب"، حسين سالم، من تهمة "التربح"، وكلف فريقاً من النيابة العامة بإعداد مذكرة بالأسباب وعرضها عليه بإيداعها بمحكمة النقض، واستعرض النائب العام نتائج الدراسة التي كشفت عن العوار القانوني الذي شاب الحكم.

تونس- انطلقت أعمال البرلمان الجديد الذي يحمل اسم "مجلس نواب الشعب" المنبثق عن انتخابات 26 أكتوبر/تشرين الأول على وقع تصاعد حدة المواقف السياسية. ويتضمن جدول أعمال الجلسة الافتتاحية الذي يتألف من 217 مقعدا منها 86 مقعدا لحركة نداء تونس برئاسة الباجي قائد السبسي،و69 مقعدا لحركة النهضة الإسلامية برئاسة راشد الغنوشي، انتخاب رئيسه ونائبيه ورؤساء وأعضاء اللجان. ولا يعرف لغاية الآن لمن ستكون رئاسة هذا البرلمان الجديد ، حيث واصلت حركة نداء تونس مشاوراتها مع الأحزاب القريبة منها في محاولة للاتفاق على اسم الرئيس المرتقب للبرلمان.

طهران- طالب وفد قطر المشارك في أعمال الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام والاتصال في دول منظمة التعاون الإسلامي، والتي تنعقد في العاصمة الإيرانية، طهران، بإصدار توصية بـ "استنكار الحملات الإعلامية المغرضة ضد حق دولة قطر، العضو في منظمة التعاون الإسلامي البالغ عدد أعضائها 57 دولة، في تنظيم بطولة كأس العالم 2022.. ودحض أساليب الزيف الإعلامي والتحريضات التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام الغربية بهذا الصدد."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سعودي حلم بسقوط الطائرة فتأجلت الرحلة.. النيابة تأمر بالطعن في براءة مبارك.. أول جلسة لبرلمان تونس الجديد... الدوحة تستجير بالمسلمين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}