مصدر لـCNN: وضع 4200 عنصر مارينز على أهبة الاستعداد في الشرق الأوسط قبيل إصدار الكونغرس لتقريره حول التعذيب

فقط على CNN
نُشر يوم يوم الاثنين, 08 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:11 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: وضع 4200 عنصر مارينز على أهبة الاستعداد في الشرق الأوسط قبيل إصدار الكونغرس لتقريره حول التعذيب

صورة ارشيفية لعناصر من قوات البحرية الأمريكية

واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون،" عن وضع 4200 من عناصر قوات البحرية الأمريكية "المارينز" على أهبة الاستعداد في الشرق الأوسط وذلك استعدادا لإصدار الكونغرس لتقريره حول "تقنيات الاستجواب القسرية" التي استخدمتها وكالة الاستخبارات الأمريكية في التحقيق مع المشتبه بهم بقضايا إرهاب إبان ولاية الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

(سيناتور أمريكي لـCNN: تقرير كشف أنشطة الـCIA الدولية وطرق استجواب المشتبه بهم بقضايا إرهاب سيؤدي إلى عنف وقتل)

وبين المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـCNN أن الـ2000 عنصر هم جزء من قوة تدخل سريع احتياطية وأن منهم يعمل في الوقت الحالي في العراق والكويت، إلى جانب 2200 عنصر آخرين يتواجدون على متن عدة سفن في بحر العرب وخليج عدن.

وأضاف أن هناك ثلاثة فرق يتكون كل منها من 50 جنديا يتواجدون في كل من إسبانيا والبحرين واليابان، لافتا إلى أن هناك أيضا 2000 عنصر في إيطاليا وإسبانا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: وضع 4200 عنصر مارينز على أهبة الاستعداد في الشرق الأوسط قبيل إصدار الكونغرس لتقريره حول التعذيب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}