مقتل 9 بتفجير انتحاري خارج قاعدة عسكرية بسامراء ومسؤولون عراقيون يتهمون "داعش"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 10 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:00 (GMT +0400).
جنود عراقيون قادمون من سامراء

جنود عراقيون قادمون من سامراء

(CNN)-- قتل تسعة أشخاص وأصيب 15 آخرون بجروح في تفجير انتحاري خارج قاعدة عسكرية في سامراء شمال بغداد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية عراقية.

وبين القتلى والجرحى جنود عراقيون ، وفقا للمسؤول، الذي حمل مسؤولية تفجير شاحنة مفخخة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وتقع سامراء على بعد 100 كيلومتر إلى الشمال من العاصمة العراقية بغداد.

وتخوض القوات الحكومية، وعناصر الحشد الشعبي، وقوات البيشمرغة الكردية في شمال العراق، معارك ضد التنظيم الذي استولى على مدينة الموصل، ومناطق شاسعة من محافظة الأنبار غربي البلاد، وقام التنظيم بعدة تفجيرات انتحارية في عدد من المدن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مقتل 9 بتفجير انتحاري خارج قاعدة عسكرية بسامراء ومسؤولون عراقيون يتهمون داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}