السعودية: اعتقال 3 سعوديين شاركوا بإطلاق نار على دانماركي بالرياض تأييدا لداعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 11 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:49 (GMT +0400).
اعتقال 3 سعوديين شاركوا بإطلاق نار على دانماركي بالرياض تأييدا لداعش

مشهد من الفيديو الذي بثته المجموعة المهاجمة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أعلنت الداخلية السعودية أنها اعتقلت ثلاثة سعوديين شاركوا قبل أسابيع بعملية إطلاق النار على مقيم دانماركي في الرياض، مؤكدة أن العملية جرت "تأييدا لتنظيم داعش" وذلك بعدما ترصّد المهاجمون بالمقيم الأجنبي.

وكان لمقيم الدنماركي قد تعرض في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لإطلاق نار بعد خروجه بسيارته من مقر عمله بشركة على طريق الخرج بمدينة الرياض نتج عنه إصابته بطلقات نارية في كتفه وصدره، وقام المهاجمون مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري، بنشر تسجيل فيديو للعملية، بثته حسابات تابعة لتنظيم داعش.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، في تصريح له الخميس، إنه من خلال المتابعة الأمنية وتوسيع دائرة البحث التي اشتملت على العديد من الإجراءات الفنية والميدانية والتحقيقية، جرى القبض على المهاجمين وعددهم ثلاثة سعوديين، هم مطلق النار وسائق السيارة والمصور.

وبحسب التركي، فقد تمكن عناصر الشرطة من ضبط السلاح المستخدم في تنفيذ الجريمة وهو مسدس من نوع (جلوك)، وكذلك السيارة المستخدمة في الاعتداء. مضيفا أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الجناة "أقدموا على ارتكاب جريمتهم تأييداً لتنظيم داعش الإرهابي، وتدربوا على ذلك قبل تنفيذ الجريمة بأسبوعين."

ولفت التركي إلى أنه في اليوم المحدد التقى الجناة وباشروا ترصد خروج المجني عليه من مقر عمله ومباغتته بإطلاق النار عليه وإصابته إصابات مباشرة. وختم بالناطق الأمني السعودية بالتأكيد على أن "المجرمين" لن يفلتوا من يد العدالة "مهما صورت لهم أحلامهم المريضة وأوحى إليهم شياطين الإنس والجن إمكانية النجاة بفعلتهم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: اعتقال 3 سعوديين شاركوا بإطلاق نار على دانماركي بالرياض تأييدا لداعش ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}