صحف: داعش يذبح ساحرا في بغداد وفنانة سورية متهمة بتمويل الإرهاب

صحف عربية
آخر تحديث الجمعة, 19 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:14 (GMT +0400).
أقدم التنظيم المتشدد على قتل ساحر في بغداد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية الجمعة بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها منع الدروس الخصوصية في المغرب، ودواعش تونس يتبنون اغتيال المعارضين التونسيين بلعيد والبراهمي، والحكم على فنانة سورية بعد اتهامها بتمويل الإرهاب.

الشرق الأوسط

تحت عنوان "في سابقة من نوعها.. منع الدروس الخصوصية في المغرب،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "منعت وزارة التربية الوطنية في المغرب المدرسين في التعليم الابتدائي والثانوي من تقديم دروس خصوصية لطلابهم."

ودعا قرار صادر عن الوزارة المدرسين إلى الامتناع عن تقديم الدروس الخاصة، بمقابل مادي، مطالبا إياهم بالاهتمام بدروس الدعم والتقوية التي تنظمها الوزارة بشكل رسمي ومجاني، ويستفيد منها الطلاب الأقل حظا في الفهم، أو أولئك الذين يواجهون صعوبات في الدراسة.

ونوهت الوزارة بضرورة أن يوجه المدرسون اهتمامهم إلى التعليم العام من أجل رفع مستوى الطلاب فيه. ودعت وزارة التربية المغربية إلى ضرورة مواجهة الخلل الذي يؤدي إلى اللجوء إلى الدروس الخصوصية، بسبب غياب تكافؤ الفرص.

الحياة

وتحت عنوان "دواعش تونس تبنّوا اغتيال بلعيد والبراهمي،" كتبت صحيفة الحياة: "أعلن عناصر ينتمون إلى داعش في تونس، بينهم إرهابي معروف يُدعى أبو مقاتل واســمه الحقيقي أبو بكر الحكيم، مســــؤوليتهم عن اغتيال المعارضين التونسيَين شكري بلعــيد ومـحمد البراهمي، فيما بدأ التونســيون في الخـارج الإدلاء بأصواتهم في الدورة الرئاسية الثانية التي تنطلق في تونس بعد غد الأحد."

وتبنّى مسلحون عرّفوا عن أنفسهم بأنهم ينتمون إلى داعش، اغتيال بلعيد والبراهمي، في شريط فيديو نُشر على شبكة الإنترنت.

وقال أبو مقاتل المتهم من جانب السلطات التونسية باغتيال المعارضَين التونسيَين العام الماضي، في الشريط: "نعم يا طواغيت (في إشارة إلى قوات الأمن والجيش) نحن من اغتلنا شكري بلعيد ومحمد البراهمي،" متوعداً باغتيال المزيد من المعارضين والأمنيين والعسكريين ما دامت تونس لا يحكمها الإسلام.

الشروق المصرية

وتحت عنوان "داعش يذبح ساحرا شمال بغداد،" كتبت صحيفة الشروق المصرية: "أقدم تنظيم داعش، الخميس، على ذبح ساحر في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، بحسب منتديات إلكترونية جهادية وشهود عيان."

إلا أن الروايات تضاربت حول هوية الرجل، إذ قال البعض إنه انتسب حديثا إلى الشرطة العراقية، في حين قال آخرون إنه رجل دين صوفي.

ونشر منتدى إلكتروني يعنى بأخبار الجماعات الجهادية لا سيما تنظيم داعش، صورا تظهر تنفيذ حكم الله في ساحر أمام جمع من المسلمين، في ناحية العلم شمال مدينة تكريت.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "الحكم على فنانة سورية بتمويل الإرهاب،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "أصدرت محكمة الإرهاب في العاصمة السورية دمشق الأربعاء حكما بالسجن خمس سنوات على الفنانة السورية سمر كوكش بتهمة تمويل الإرهاب، دون ورود أي تفاصيل إضافية، أو أي تصريح رسمي من نقابة الفنانين السورية."

هذا وكانت قوات الأمن السورية اعتقلت الفنانة كوكش في أواخر العام الماضي 2013، وهي ابنة المخرج السوري المعروف علاء الدين كوكش والفنانة الراحلة ملك سكر، وأودعتها في الفرع (215)، لتتم محاكمتها في محكمة الإرهاب بتهمة تمويل الإرهاب.

يذكر أن سمر فنانة سورية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية عام 1995، وشاركت بالعديد من الأعمال في المسرح والإذاعة والتلفزيون، لتتجه بعد ذلك إلى العمل بدبلجة مسلسلات الأطفال والرسوم المتحركة، وقل ظهورها الفني جداً في السنوات الأخيرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: داعش يذبح ساحرا في بغداد وفنانة سورية متهمة بتمويل الإرهاب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}