مصر تغلق منفذ "السلوم" حتى إشعار آخر وضبط 151 بينهم 6 سودانيين حاولوا التسلل لليبيا

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:52 (GMT +0400).
مصر تغلق منفذ "السلوم" حتى إشعار آخر وضبط 151 بينهم 6 سودانيين حاولوا التسلل لليبيا

القاهرة، مصر (CNN)- أغلقت السلطات المصرية منفذ "السلوم" البري على الحدود مع ليبيا، على خلفية تردي الوضع الأمني بالأراضي الليبية، في وقت أعلن الجيش المصري عن ضبط 151 شخصاً، بينهم 145 مصرياً و6 سودانيين، أثناء محاولتهم التسلل إلى ليبيا.

وقال مدير أمن مطروح، اللواء عناني حمودة، إن قرار إغلاق منفذ السلوم أمام حركة الشاحنات في الاتجاهين، السفر والوصول، بدأ اعتباراً من مساء الاثنين وحتى "إشعار آخر"، مشيراً إلى أنه جاء بناءً على طلب السلطات الليبية، بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

وأكد المسؤول الأمني، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم التنسيق مع إدارة المرور ونقاط التفتيش الأمنية بنطاق المحافظة، للتنبيه على السائقين المتجهين إلى منفذ السلوم بإغلاقه، دون الكشف عن موعد محدد لإعادة تشغيله.

كما لفت مدير أمن مطروح إلى أن قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية أحبطت محاولة 145 مصرياً و6 سودانيين التسلل إلى ليبيا بطريقة "غير مشروعة"، وتم ضبطهم أثناء تواجدهم بمنطقة عسكرية غير مصرح للمدنيين بالتواجد فيها دون تصريح.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر تغلق منفذ السلوم حتى إشعار آخر وضبط 151 بينهم 6 سودانيين حاولوا التسلل لليبيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}