بوارج ومدمرات وغواصات وصواريخ في عرض لقوة إيران من أعلى هرمز إلى أسفل عدن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:30 (GMT +0400).
مناورات إيرانية 22 أبريل/ نيسان 2010

مناورات إيرانية 22 أبريل/ نيسان 2010

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تبدأ إيران الخميس، مناورات عسكرية بحرية برية وبحرية وجوية، باسم "محمد رسول الله"، لاستعراض قدراتها العسكرية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية.

وأوضحت الوكالة نقلا عن قائد سلاح البحر الجيش الإيراني، حبيت الله سياري، أن سلاح البحرية سيستخدم كافة أنواع تجهيزاته وأسلحته، "لإبراز قوة إيران الإسلامية في المياه"، حيث تستخدم في المناورات البوارج، والمدمرات، والغواصات، والصواريخ، والطائرات العمودية، باقي تجهيزات سلاح البحر ستشارك في المناورات بهدف ارتقاء القدرة القتالية لهذا السلاح في القطاعات المختلفة بحسب ما أفاد سياري.

المناورات الإيرانية "محمد رسول الله" ستجرى تحت شعار "الاقتدار والسلام والصداقة المستديمة في ظل الوحدة الإسلامية والإقليمية"  وتستمر لمدة ستة أيام في منطقة تبلغ مساحتها مليونين و 200 الف كيلومتر مربع من شرق مضيق هرمز حتى أسفل خليج عدن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بوارج ومدمرات وغواصات وصواريخ في عرض لقوة إيران من أعلى هرمز إلى أسفل عدن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}