حملة على "فيسبوك": قررنا أخذ حقنا بالقانون والتصدي لسد النهضة المدمر لمصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:57 (GMT +0400).
مشروع سد النهضة في أثيوبيا الذي سيكلف 4.2 مليار دولار

مشروع سد النهضة في أثيوبيا الذي سيكلف 4.2 مليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أطلقت اللجنة الإعلامية مشروع تنمية أفريقيا ونهر الكونغو بمصر، حملة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تدعو فيها المصريين إلى التضامن في مواجهة مشروع السد الذي تقيمه إثيوبيا على نهر النيل باسم سد النهضة.

ودعت في حملتها المصريين إلى التحرك لاتخاذ الموقف القانوني وجاء في بيانها "نحن مجموعة من المصريين الوطنيين قررنا أن نأخذ حقنا بالقانون ونتصدى لسد النهضة المدمر لمصر"

وبررت الحملة هذه الدعوة لإيقاف بناء سد النهضة "لما سيترتب علي بناءه من حرمان مصر لحصتها في المياه لأنها ستقوم بحجز ما يعادل 200 مليار متر مكعب أي حرماننا من الحياه لأن حجز المياه سيؤثر علي كل مناحي حياتنا وبعيداً عن المحاولات الدبلوماسية التي أثبتت فشلها خلال السنوات الماضية وحتى هذه اللحظة." بحسب وصف البيان.

وأشارت اللجنة إلى رفع دعوى قضائية "ضد شركة ساليني التي تقوم ببناء سد النهضة، وقمنا باختصام كلا من رئيس وزراء ووزير الري الإثيوبي، وكلا من رئيس الوزراء المصري ووزير الري المصري." وقالت إن الدعوى مرفوعة أمام القضاء المصري وسيتم عقد أول جلسة الأربعاء 31 ديسمبر/ كانون الأول، ودعت المصريين إلى التضامن من خلال حضور الجلسة، مؤكدة أنه "بتضامن الشعب المصري معنا سيتم تحويل القضية إلى محكمة العدل الدولية، لأخذ حقوقنا بالقانون" مشيرة إلى قيام بلغاريا برفع قضية بمحكمة العدل الدولية لإيقاف بناء سد على نهر الدانوب وقضت المحكمة بذلك في عام 1997.

يذكر أنه لا يمكن لـ CNN التأكد من صحة المعلومات الواردة على وسائل التواصل الإجتماعي.
 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"حملة على فيسبوك: قررنا أخذ حقنا بالقانون والتصدي لسد النهضة المدمر لمصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}