ارتباك بمواعيد الرحلات بعد إغلاق مطار أبوظبي مؤقتاً بسبب "تكاثف الضباب"

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 29 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:30 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
ارتباك بمواعيد الرحلات بعد إغلاق مطار أبوظبي مؤقتاً بسبب "تكاثف الضباب"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- سادت حالة من الارتباك في حركة الملاحة الجوية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، صباح الاثنين، بعد إغلاق المطار بصورة مؤقتة، بسبب سوء الأحوال الجوية، وتدني مستويات الرؤية.

وقالت شركة "طيران الاتحاد"، الناقل الرسمي بالإمارة الخليجية، في بيان تلقته CNN بالعربية: "شهد صباح اليوم تعطل رحلات الاتحاد للطيران، من وإلى أبوظبي، بسبب إغلاق مطار أبوظبي الدولي، نتيجة حالة الضباب الكثيف."

وأضافت أنه "عقب إغلاق المطار في السابعة والنصب صباحاً، عمدت الشركة إلى تحويل 15 رحلة، كانت متجهة إلى أبوظبي، إلى خمسة مطارات أخرى في المنطقة، وهي مطار آل مكتوم الدولي، والشارقة، ومسقط، والعين، والبحرين."

كما أكدت الشركة الإماراتية أنه تم أيضاً تأخير رحلات عدد من شركات الطيران الأخرى القادمة إلى مطار أبوظبي، وأكدت أن التأثير امتد كذلك إلى عدد من الرحلات المغادرة من المطار.

ولفتت الشركة إلى أنها تعمل على "تقليص الآثار الناجمة عن التعطل، التي قد يتعرض لها عملاء الشركة"، وذكرت أنها ستوافي عملائها ووسائل الإعلام بـ"أحدث المستجدات" حال توافرها.

وبحسب جدول الرحلات القادمة على الموقع الرسمي لمطار أبوظبي، أمكن لـCNN بالعربية تحويل نحو 21 رحلة إلى وجهات أخرى، وتأخير عدد آخر من الرحلات، سواء القادمة أو المغادرة.

من جانبها، نقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" تحذير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من "تدني الرؤية الأفقية على معظم المناطق الداخلية والغربية من الدولة، بسبب تشكل الضباب."

وحث المركز، في بيان أصدره الاثنين، سائقي المركبات على ضرورة توخي الحذر، وخفض السرعة، مع ترك مسافة كافية بين المركبات، بسبب تدني مستوى الرؤية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ارتباك بمواعيد الرحلات بعد إغلاق مطار أبوظبي مؤقتاً بسبب تكاثف الضباب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}