الرياض تتعرف على هوية المنفذ الرابع لهجوم عرعر: سعودي فجر نفسه.. وجرى إبلاغ أسرته

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 يناير/كانون الثاني 2015; 12:12 (GMT +0400).
الرياض تتعرف على هوية المنفذ الرابع لهجوم عرعر: سعودي فجر نفسه.. وجرى إبلاغ أسرته

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قالت السلطات السعودية إنها تعرفت على هوية المنفذ الرابع والأخير للهجوم على مركز حدودي في عرعر قبل أيام، والذي أدى لمقتل ثلاثة من رجال الأمن السعودي، بينهم عميد بحرس الحدود، وأكدت الداخلية السعودية أن المنفذ الرابع سعودي الجنسية، ويدعى سالم محمد الشمري، وقد عمد إلى تفجير حزام ناسف كان يرتديه.

 

وجاء في بيان للداخلية السعودية أن إجراءات التثبت من هوية "القتيل الرابع من عناصر الفئة الضالة والذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن" هو الشمري، وقد جرى إبلاغ عائلته بذلك.

 

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل أيام التعرف على هوية ثلاثة من المشاركين بالهجوم، وجميعهم من السعوديين، وهم ممدوح نشاء عواض المطيري، الذي قام بتفجير نفسه في الموقع، وعبدالرحمن الشمراني وعبدالله جريس الشمري.

وتبع ذلك عمليات مداهمة نفذتها السلطات السعودية في مدينة عرعر، أدت إلى القبض على سبعة أشخاص يعتقد أن لهم صلة بالعملية، بينهم أربعة من السوريين.

وكان الهجوم على المركز الحدودي مع العراق قرب عرعر قد وقع الاثنين الماضي، وأدى لمقتل قائد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية السعودية، العميد معوض البلوي، بتفجير انتحاري جاء بعدما أظهر الانتحاري مرونة موهما باستعداده لتسليم نفسه، وكانت السلطات السعودية قد عززت إجراءات الأمن عند الحدود مع العراق بعد تقدم تنظيم داعش في الداخل العراقي، علما أن حسابات مرتبطة بالتنظيم كانت قد نشرت صورا لمنفذي الهجوم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الرياض تتعرف على هوية المنفذ الرابع لهجوم عرعر: سعودي فجر نفسه.. وجرى إبلاغ أسرته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}