السويدان: من أساء للنبي يستحق التأديب.. الطريفي: الله حذر من ترك نصرة نبيه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 13 يناير/كانون الثاني 2015; 06:57 (GMT +0400).
السويدان: من أساء للنبي يستحق التأديب.. الطريفي: الله حذر من ترك نصرة نبيه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الداعية الإسلامي، طارق السويدان، إن من أساء للنبي محمد يستحق التأديب، وذلك في تغريدات تأتي في الوقت الذي تتوجه فيه أنظار العالم إلى الهجمات الإرهابية التهي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس.

وقال السويدان الذي يعتبر أحد وجوه جماعه الإخوان المسلمين في الخليج، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: " طبعاً لا بد أن نغضب عندما يساء إلى سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وسلم، وطبعاً من أساء اليه يستحق التأديب، وطبعاً لابد أن نستعمل أكثر الطرق فاعلية في الرد على من أساء إليه، وطبعاً أفضل رد لاعتبار النبي صلى الله عليه وسلم هو هداية الناس ونشر دينه ودعوته (ونتمنى إسلام حتى من أساء الأدب في حقه) وطبعاً تفجير هؤلاء سيحقق عكس كل ذلك، ولهذا أنا ضد التفجير.. وليس لأَنِّي لا تأخذني الحمية إذا تمت الإساءة اليه صلى الله عليه وسلم."

من جهته قال الداعية الإسلامي السعودي، عبدالعزيز الطريفي في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "تعظيم النبي سبب لغفران الذنوب وعلامة للتقوى (إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله أولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة وأجر عظيم)"

وأضاف: "النبي ﷺ ليس بحاجة إلى أن يدافع عنه أحد، ولكن كل أحد بحاجة إلى أن يدافع عنه ﷺ، حتى يثبت إيمانه به.. لا يجوز تداول أقوال ورسوم التنقص للنبي ﷺ ولو للإعلام بها، فإشاعتها أعظم من إشاعة الفاحشة، وإنما يُخبر من يملك النصرة إجمالاً بلا تفصيل.. قال الجاهليون في النبي ﷺ مئات الأبيات من الشعر سبا وافتراء، والشعر إعلام العرب، لم يحفظ التاريخ منها بيتا، وحفظ كل أقواله."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السويدان: من أساء للنبي يستحق التأديب.. الطريفي: الله حذر من ترك نصرة نبيه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}