تزامناً مع طلب أوباما قراراً باستخدام القوة.. 23 غارة على مواقع "داعش" في سوريا والعراق.. هذه نتائجها

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 21 يناير/كانون الثاني 2015; 06:29 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
23 غارة على مواقع "داعش" في سوريا والعراق.. هذه نتائجها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- بينما كان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يوجه خطابه السنوي "حالة الاتحاد"، والذي دعا خلاله الكونغرس إلى إصدار قرار يجيز استخدام القوة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، كانت طائرات "التحالف العربي – الدولي" تشن مزيداً من الغارات على مواقع التنظيم.

وذكر بيان صدر عن القيادة المشتركة للجيش الأمريكي، تلقت CNN نسخة منه الأربعاء، أن قوات التحالف، التي تقودها الولايات المتحدة، شنت 13 غارة على مواقع تابعة للتنظيم المعروف باسم "داعش"، في سوريا، كما نفذت 10 غارات على مواقع "داعش الإرهابي" في العراق.

ولفت البيان إلى أن أحدث موجة من الغارات الجوية تم تنفيذها باستخدام الطائرات المقاتلة والقاذفات والطائرات بدون طيار، خلال فترة 24 ساعة، منذ الثامنة من صباح الثلاثاء 20 يناير/ كانون الثاني، حتى الثامنة من صباح اليوم الأربعاء.. وفيما يلي موجز بنتائج تلك الغارات:

سوريا:

- 10 غارات استهدفت مواقع تنظيم "داعش" قرب بلدة "عين العرب – كوباني"، أسفرت عن إصابة سبع وحدات تكتيكية ووحدة أخرى كبيرة، وتدمير 8 مواقع انطلاق للتنظيم، و13 موقعاً قتالياً، وسيارتين.

- غارة جوية قرب "البوكمال"، أسفرت عن تدمير مخبأ لـ"داعش."

- غارتان قرب "الرقة"، أصابت وحدة تكتيكية ومخبأ أسلحة ومنشأة حراسة تابعة للتنظيم.

العراق:

- ثلاث غارات قرب "تلعفر"، أصابت وحدة كبيرة لـ"داعش"، واثنين من الطرق اللوجستية لدعم التنظيم، وأسفرت عن تدمير ثلاث آليات، وخمسة مبان، وحاوية شحن، وثلاثة أسلحة ثقيلة، وجسر خمسة معابر لمسلحي التنظيم.

- ثلاث غارات قرب "الموصل"، أصابت ثلاث وحدات تكتيكية، ونقطة تفتيش، كما دمرت أحد المباني التابعة للتنظيم، وسلاح ثقيل وسيارتين لـ"داعش."

- غارة جوية قرب "القائم"، أسفرت عن تدمير مخبأين و"هيكل مدفون" لتنظيم "داعش."

- غارة قرب بلدة "الأسد"، أصابت وحدة تكتيكية، ودمرت أحد المباني التابعة للتنظيم.

- غارة جوية قرب "بيجي"، أسفرت عن تدمير مبنيين تابعين لـ"داعش."

- غارة قرب "الرمادي"، أصابت وحدة تكتيكية، ودمرت مبنيين تابعين للتنظيم.

وأكد البيان أن جميع الطائرات التي قامت بتنفيذ تلك الغارات "عادت آمنة إلى القاعدة"، لافتاً إلى أن هذه الضربات جاءت كجزء من عملية "الحل الجذري"، التي تهدف إلى "القضاء على جماعة داعش الإرهابية، والتهديد الذي تمثله على العراق والمنطقة والمجتمع الدولي بأكمله."

وشارك في تنفيذ الغارات على مواقع "داعش" في العراق طائرات من الولايات المتحدة وأستراليا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا وبريطانيا، أما الدول التي شاركت في قصف مواقع التنظيم بسوريا، الولايات المتحدة والبحرين والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تزامناً مع طلب أوباما قراراً باستخدام القوة.. 23 غارة على مواقع داعش في سوريا والعراق.. هذه نتائجها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}