السويدان: على علماء السلاطين إعلان الحوثي رئيسا لليمن كما فعلوا بحق الانقلاب في مصر

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 24 يناير/كانون الثاني 2015; 04:04 (GMT +0400).
السويدان: على علماء السلاطين إعلان الحوثي رئيسا لليمن كما فعلوا بحق الانقلاب في مصر

مناصر لجماعة الحوثي تحل صورة لزعيم الحركة عبدالملك الحوثي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الداعية الإسلامي، طارق السويدان، السبت، إن على ما وصفهم بـ"علماء السلاطين،" أن يعلنوا الحوثي رئيسا لليمن، تمام كما هو الحال في مصر.

وتابع السويدان الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج، حيث قال: "بعد سيطرة العصابة الحوثية على مقاليد الأمور بانقلاب عسكري في ‫‏اليمن يجب على علماء السلاطين والجماعات التي صنعتها المخابرات أن تعلن أن الحوثي هو الرئيس الشرعي وولي الأمر لأنه المتغلب الذي يجب طاعته كما فعلوا بحق الانقلاب العسكري على الشرعية في مصر.. أي دين سخيف يؤمن به هؤلاء ؟!" وذلك في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السويدان: على علماء السلاطين إعلان الحوثي رئيسا لليمن كما فعلوا بحق الانقلاب في مصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}