مصر الآن.. الجيش يشن "أكبر" عملية عسكرية لملاحقة مسلحي "بيت المقدس" في مدن شمال سيناء

مصر
آخر تحديث الجمعة, 30 يناير/كانون الثاني 2015; 03:49 (GMT +0400).
مصر الآن.. الجيش يشن "أكبر" عملية عسكرية لملاحقة مسلحي "بيت المقدس" في مدن شمال سيناء

القاهرة، مصر (CNN)- بدأ الجيش المصري هجوماً معاكساً الجمعة، لملاحقة عناصر جماعة "أنصار بيت المقدس"، في محافظة شمال سيناء، بعد قليل من هجوم استهدف أحد المواقع العسكرية في مدينة العريش، مساء الخميس، وخلف عشرات القتلى والجرحى، غالبيتهم من العسكريين.

وأكدت مصادر عسكرية لـCNN بالعربية أن قوات الجيش الثاني الميداني بدأت عملية واسعة النطاق ضد "الجماعة الإرهابية"، الموالية لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، بمشاركة تعزيزات إضافية من قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة، وتحت غطاء جوي.

كما نقل موقع "بوابة الأهرام"، شبه الرسمي، عن مصادر أمنية أن عمليات عسكرية واسعة النطاق تجري داخل مدن العريش والشيخ زويد ورفح، ولفتت المصادر إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج تلك العمليات، التي تُعد "الأكبر" من نوعها في شمال سيناء، خلال الساعات المقبلة.

وفيما لم تعلن السلطات المصرية، حتى اللحظة، عن الحصيلة النهائية للضحايا الذين سقطوا نتيجة التفجيرات التي هزت مدينة العريش مساء الخميس، قالت مصادر أمنية إن الهدف الرئيسي من تلك الهجمات هو "إسقاط أكبر خسائر بشرية"، باستهداف كتيبة تابعة لقوات "حرس الحدود."

وكشفت المصادر عن مزيد من التفاصيل حول كيفية وقوع الهجوم على "الكتيبة 101"، والذي بدأ باقتحام سيارة مفخخة يقودها انتحاري، البوابة الخلفية لمقر الكتيبة، ثم تفجير السيارة، تزامناً مع إطلاق وابل من قذائف "الهاون" على الموقع، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر الآن.. الجيش يشن أكبر عملية عسكرية لملاحقة مسلحي بيت المقدس في مدن شمال سيناء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}