كيري: قطر شريك مهم بالتحالف الدولي ضد داعش ونشكر مساعدتهم بالشأن اليمني

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 فبراير/شباط 2015; 11:33 (GMT +0400).
كيري: قطر شريك مهم بالتحالف الدولي ضد داعش ونشكر مساعدتهم بالشأن اليمني

صورة أرشيفية لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال وير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الاثنين، إن دولة قطر تعتبر شريكا مهما بالتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وتابع كيري في لقاء جمعة بنظيره القطري، خالد العطية، قائلا: "نحن ممتنون للدور الذي تلعبه قطر في هذا التحالف من خلال قيامهم بالطلعات الجوية، ومن خلال التصدي لسفر المقاتلين الأجانب إلى التنظيم بالإضافة إلى تصديهم لمحاولات تمويل التنظيم."

وحول الشأن اليمني قدم كيري شكره لجهود أمير قطر ولوزير خارجيته في الجهود الدولية خلال الأيام القليلة الماضية والتعامل مع الظروف التي تشهدها البلاد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كيري: قطر شريك مهم بالتحالف الدولي ضد داعش ونشكر مساعدتهم بالشأن اليمني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}