خبير سابق بمكافحة الإرهاب بـCIA لـCNN: داعش يحاول اخراج نفسه من الحفرة التي وقع فيها بقتله الطيار الكساسبة

فقط على CNN
نُشر يوم الأحد, 08 فبراير/شباط 2015; 08:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:25 (GMT +0400).
خبير سابق بمكافحة الإرهاب بـCIA لـCNN: داعش يحاول اخراج نفسه من الحفرة التي وقع فيها بقتله الطيار الكساسبة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فيل ماد، الخبير بشؤون مكافحة الإرهاب والذي أمضى سنوات يعمل في وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يقوم بالبحث عن طريقة لإنقاذ نفسه والخروج من الحفرة التي حفرها لنفسه الأسبوع الماضي عندما أقدم على قتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة.

وتابع ماد في مقابلة حصرية مع CNN إنه استند على ما سبق من خلال محاولات التنظيم إلقاء اللوم على سلاح الجو الأردني بمقتل عاملة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر المحتجزة كرهينة لدى التنظيم.

وأضاف ماد: "في العالم العربي عندما تتعامل مع رهينة أنثى فإن الوضع مختلف تماما، ومن وجهة نظر التنظيم فإن قتل رهينة فتاة سيكون له أثر أكبر من قتل الطيار الأردني."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خبير سابق بمكافحة الإرهاب بـCIA لـCNN: داعش يحاول اخراج نفسه من الحفرة التي وقع فيها بقتله الطيار الكساسبة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}