مقتدى الصدر يعلن تجميد لواء "اليوم الموعود" و"سرايا السلام" ويدعو لعدم الانسحاب من العملية السياسية بالعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 فبراير/شباط 2015; 09:05 (GMT +0400).
مقتدى الصدر يعلن تجميد لواء "اليوم الموعود" و"سرايا السلام" ويدعو لعدم الانسحاب من العملية السياسية بالعراق

بغداد، العراق (CNN)—أعلن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء، عن تجميده لأنشطة لواءي "اليوم الموعود" و"سرايا السلام،" وذلك كبادرة حسن نية داعيا الأطراف السياسية إلى ضبط النفس وعدم الانسحاب من العملية السياسية في العراق.

وقال الصدر بحسب البيان المنشور على الموقع الرسمي لمكتبه: "الم أقل لكم بأن العراق لا يعاني من (شذاذ الآفاق) فحسب بل انه سيعاني من الميليشيات ’الوقحة‘ أيضاً الم أقل لكم انه يجب تسليم الجيش العراقي زمام الأمور الم أقل لكم أن الحقبة السابقة قد أفاءت على العراق بازدياد نفوذ المليشيات و شذاذ الآفاق وتسلّـطهم على رقاب الشعب المظلوم. الم أخبركم بأن هناك من يريد المساس بأمن العراق واستقراره ويسعى لإضعاف الحكومة الجديدة التي أنهت (الولاية الثالثة) كل تلك أسباب تعالوا معا لنتلافاها من خلال عدة امور منها: دعوة للجهات السياسية الى ضبط النفس وعدم الانسحاب من العملية السياسية التي بدأت تتكامل شيئاً فشيئا مبديا استعداده التام للتعاون مع الجهات المختصة للعمل على كشف المجرمين الذين قاموا بتلك الجريمة النكراء وكإثبات لحسن نية لتكون بداية لتأسي الاخرين بها أعلن عن تجميد كل من :- (لواء اليوم الموعود) و (سرايا السلام) مع بقاء تجميد الجهات الأخرى الى أجل غير مسمّى."

ودعا الصدر في بيانه كتلة الاحرار إلى "العمل على توحيد الصف السياسي وكتابة ميثاق سياسي مع باقي الكتل حتى لا تراق دماء في العراق فيحقن الدم الشيعي والسني والمسيحي وغيره على حد سواء."

وختم الصدر بيانه قائلا: "لتعلموا أن إراقة الدم الشيعي لا يعني أن نعتدي على غيرنا بغير حق.. فالتشدد هو الذي أضعف الاعتدال.. فهلموا معاً الى أن نتحلّى بالاعتدال ونبذ العنف والتشدد."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقتدى الصدر يعلن تجميد لواء اليوم الموعود وسرايا السلام ويدعو لعدم الانسحاب من العملية السياسية بالعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}