خلفان: إيران تزعزع استقرار جيرانها.. وعلى المسلمين أن يعيدوها إلى المذهب السني

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 22 فبراير/شباط 2015; 12:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
متظاهرة ايرانية تحمل علم حزب الله والعلم السوري خلال مظاهرة بالقرب من السفارة السويسرية في طهران

متظاهرة ايرانية تحمل علم حزب الله والعلم السوري خلال مظاهرة بالقرب من السفارة السويسرية في طهران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شنّ نائب رئيس الشرطة في دبي، الفريق ضاحي خلفان، هجوما لاذعاً على إيران متهماً إياها بزعزعة استقرار جيرانها، ومطالبا المسلمين بأن يعيدوها إلى المذهب السني.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، إن "سعي إيران الدؤوب الى زعزعة أمن واستقرار دول الجوار أمر غريب.. الجار دائما له حق. لكن تدخل إيران يفسد العلاقات على الدوام."

وأضاف أنها "تدخلت في العراق ودمرته، وتدخلت في سوريا ودمرتها والآن تسعى لتدمير اليمن بعد فشلها في البحرين والمنطقة الشرقية."

وطالب الفريق ضاحي خلفان المسلمين بأن "يعيدوا إيران إلى المذهب السني الذي كانت عليه قبل إسماعيل الصفوي" ، مضيفا "يصلون السنة في بيسمنت للسفارات والقنصليات الخليجية ممنوع فتح مسجد للسنة في طهران."

وختم قائلاً: "لا تنسوا أن إيران ولاية من ولايات الدولة الإسلامية في عهد عمر رضي الله عنه."

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خلفان: إيران تزعزع استقرار جيرانها.. وعلى المسلمين أن يعيدوها إلى المذهب السني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}