المرصد: أكثر من 1600 قتيل بغارات التحالف في سوريا خلال 5 أشهر

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 فبراير/شباط 2015; 02:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن نشطاء سوريون، الاثنين، عن مصرع أكثر من 1600 شخصا، معظمهم من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" منذ بدء التحالف الدولي بقيادة أمريكية حملة جوية لاستهداف التنظيم داخل سوريا في 23 سبتمبر/أيلول 2014.

وأفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، الذي يرصد ويوثق الاحداث بالداخل، بأن الغارات الجوية أوقعت 62 مدنيا سوريا قتيلا، بينهم 8 أطفال و5 نساء، بجانب 1465 من مقاتلي "داعش"، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، قتلوا إثر استهداف تجمعاتهم في محافظات حمص وحماة وحلب والحسكة والرقة ودير الزور.

ولقي أكثر من 73 مقاتلا من "جبهة النصرة – تنظيم القاعدة في بلاد الشام، مصرعهم بالقصف الجوي الذي استهدف به التحالف مقراته في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي.

كما قضى مقاتل من لواء إسلامي كان معتقلاً لدى "داعش" بقصف للتحالف على مقر للتنظيم في ناحية معدان بريف مدينة الرقة، طبقا للمصدر.

وقال المرصد إن العدد الفعلي للخسائر البشرية ربما أعلى عما تمكن نشطاؤها من توثيقه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المرصد: أكثر من 1600 قتيل بغارات التحالف في سوريا خلال 5 أشهر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}