خطبة الجمعة.. الحرم المكي: الفرقة الناجية من أصل 73 حدث عنها النبي محمد.. طهران: إسرائيل ستأخذ حلم الضغط على إيران معها للقبر

خطبة الجمعة.. الحرم المكي: الفرقة الناجية من أصل 73.. طهران: إسرائيل لن تضغط على إيران

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 06 مارس/آذار 2015; 06:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
خطبة الجمعة.. الحرم المكي: الفرقة الناجية من أصل 73.. طهران: إسرائيل لن تضغط على إيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تحدث إمام وخطيب الحرم المكي، أسامة خياط، عن الصفات التي أخبر عنها النبي محمد حول الفرقة التي ستنجو من النار من أمته التي ستنقسم إلى 73 فرقة.

وقال خياط بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "إن نبي الأمة صلوات الله وسلامه عليه بين أن علامة الفرقة الناجية أن تكون على ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى ما كان عليه أصحابه من بعده وعليه فإنه لا يجوز أن يقتصر في فهم الكتاب والسنة على تلك الوسائل والعلوم التي اشترط العلماء العلم بها لمن تصدى لبيان معاني الكتاب والسنة مثل معرفة اللغة والتمكن من وصولها وقواعدها ومعرفة الناسخ والمنسوخ وغير ذلك بل لابد من الرجوع في ذلك إلى ما كان عليه أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لأنهم كانوا أخلص الأمة لله بعد نبيها صلى الله عليه وسلم في العبادة وأفقه الخلق في معاني الكتاب والسنة وأعلم العباد بمعاني التنزيل ."

في خطبة الجمعة في إيران، قال خطيب طهران المؤقت، امامي كاشاني ردا على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي: "إن تل ابيب ستأخذ حلم الضغط على إيران في حال عدم التوصل الى اتفاق معها الى القبر. الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تشكل خطرا على اي دولة على مدى 36 عاما وحتى ابان الحرب المفروضة كانت ايران تدافع عن نفسها فقط.. إيران بلد قائم على الايمان والاسلام ومبدأ ولاية الفقيه واضاف ان إيران ومن خلال الاعتماد على العدل لا تشكل تهديدا لأي بلد."

وتابع قائلا: "إن نتنياهو يتصور ان لم يجري الاتفاق مع إيران فان ذلك سيخلق مشكلة لإيران وقال نحن نقول انه اذا لم توصلت ايران ومجموعة 5+1 الى اتفاق فان الطرفين سيربحان ولو لم تخرج المفاوضات بأية نتيجة فان ذلك يعد ربحا لإيران وخسارة لمجموعة 5+1 لان طهران برهنت للعالم بانها تتمتع بالمنطق."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خطبة الجمعة.. الحرم المكي: الفرقة الناجية من أصل 73 حدث عنها النبي محمد.. طهران: إسرائيل ستأخذ حلم الضغط على إيران معها للقبر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}