إيران تضم مدمرة متطورة لأسطول الشمال وتنتج روبوتات حربية وسلاح قنص "لا نظير له"

إيران تضم مدمرة متطورة لأسطول الشمال وتنتج روبوتات حربية وسلاح قنص "لا نظير له"

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 10 مارس/آذار 2015; 12:06 (GMT +0400).
أرشيف- سفينة حربية إيرانية تطلق صاروخا من طراز محراب خلال مناورة بمضيق هرمز، 1 يناير/ كانون الثاني 2012

أرشيف- سفينة حربية إيرانية تطلق صاروخا من طراز محراب خلال مناورة بمضيق هرمز، 1 يناير/ كانون الثاني 2012

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت إيران الإثنين، عن ضم مدمرة جديدة إلى اسطول الشمال التابع للبحرية الإيرانية في بحر قزوين، قالت بأنه تم تصنيعها بالكامل في إيران، كما وعدت بالكشف قريبا عن ريبوتات تستخدم في الأغراض العسكرية، وسلاح قنص فريد من نوعه.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن المدمرة التدريبية المتطورة "دماوند" انضمت صباح الاثنین وبصورة رسمیة إلى أسطول الشمال والمنطقة البحریة الرابعة التابعة للقوات البحریة للجیش الإیرانی فی میناء انزلی علی بحر قزوین شمال إیران.

وقالت الوكالة بأن "جمیع مراحل تصمیم وتصنیع وتدشین المدمرة التدریبیة المتطورة دماوند" تمت من قبل صناعات الشهید تمجیدی التابعة لمؤسسة الصناعات البحریة في وزارة الدفاع وبالتعاون مع أکثر من 700 مرکز صناعي وبحثي وجامعي ومؤسسات وصناعات مختلفة تابعة لوزارة الدفاعکما قامت شرکة الصناعات الإلكترونية، التابعة لوزارة الدفاع بتصمیم وتنفیذ وترکیب أكثر من 25 منظومة إلكترونية واتصالاتية محلیة الصنع في المدمرة".

 وقامت قامت مؤسسة الصناعات الجوفضائیة التابعة لوزارة الدفاع بتصمیم وترکیب أنواع منظومات الدفاع الجوی والمنظومات الصاروخیة سطح سطح، بحسب الوكالة. وقال وزیر الدفاع وإسناد القوات المسلحة العمید حسین دهقان، أن مدمرة دماوند تساعد دول الجوار علی حفظ الأمن فی بحر قزوین." ودعم الأمن فی بحر قزوین بحر السلام والصداقة"، مشیرأ الی إزاحة الستار قریبا عن قطع بحریة كبیرة ومتطورة جدا للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة

من جهته أعلن قائد القوة البرية التابعة للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، أنه سيتم قريبا إزاحة الستار عن "روبوتات قادرة على نقل صواريخ ومدافع رشاشة" وأوضح في تصريح الاثنين، على هامش تكريم جنود النخبة في الجيش الإيراني إن "منظمة الجهاد والاكتفاء الذاتي التابعة للقوة البرية للجيش" تعمل حاليا على تصينع هذه الروبوتات وقد تم اختبارها في المناورات.

وأضاف أن هناك سلاح قناص من عيار 23 ملمترا، "لا نظير له في العالم، وسيتم إزاحة الستار عنه في 18 أبريل/ نيسان المقبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"إيران تضم مدمرة متطورة لأسطول الشمال وتنتج روبوتات حربية وسلاح قنص لا نظير له","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}