جنرال أمريكي لـCNN: الخطط الحالية لن تهزم داعش بـ3 سنوات والقيود في البيت الأبيض "مصطنعة"

جنرال أمريكي لـCNN: الخطط الحالية لن تهزم داعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 مارس/آذار 2015; 02:15 (GMT +0400).
جنرال أمريكي لـCNN: الخطط الحالية لن تهزم داعش بـ3 سنوات والقيود في البيت الأبيض "مصطنعة"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال العميد المتقاعد في الجيش الأمريكي، مايكل باربيرو، إن الخطط الحالية بحال استمرارها بالوتيرة نفسها لن تكون كافية للقضاء على تنظيم داعش خلال ثلاث سنوات، متهما الإدارة الأمريكية بالسعي إلى وضع قيود مصطنعة على تحركاتها العسكرية لأهداف تتعلق بالسياسة الداخلية.

وردا على سؤال من CNN حول جدوى التفاوض بالكونغرس للحصول على تفويض من أجل قتال داعش قال باربيرو: "إظهار أن الكونغرس الأمريكي يقف خلف الجيش أمر بالغ الأهمية، أنا كنت على الأرض أقاتل في بغداد عام 2003 عندما كانت أصوات من واشنطن تنتقد عمل الجيش في الوقت الذي كان الجنود فيه يقتلون بالمعارك."

ولكنه استطرد بالقول: "المشكلة الرئيسية تتعلق بالاستراتيجية، ومدى قدرتها على إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش وإنهاء الدولة التي أقامها، وهل سيكون علينا في سبيل تحقيق ذلك إرسال قواتنا إلى العراق ومن ثم إلى سوريا؟ إذا القضية كلها تتعلق بالاستراتيجية."

وانتقد الجنرال المتقاعد ضمنا الإدارة الأمريكية قائلا: "داعش لن يهزم قبل ثلاث سنوات، خاصة مع الاستراتيجية المنفذة حاليا، وأظن أن الشعب الأمريكي لديه القدرة على المحاسبة عبر صناديق الاقتراع، وبالتالي فالقيود التي تحاول الإدارة تصوير وجودها هي قيود مصطنعة وتتعلق بالسياسة الداخلية الأمريكية وليس بالاستراتيجية الأكبر التي يجب أن تكون القضاء على داعش."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جنرال أمريكي لـCNN: الخطط الحالية لن تهزم داعش بـ3 سنوات والقيود في البيت الأبيض مصطنعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}