اليمن: قتلى وجرحى في معارك ضارية حول مطار عدن بين أنصار الرئيس والمتمردين

اليمن: قتلى وجرحى في معارك شرسة حول مطار عدن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 19 مارس/آذار 2015; 12:15 (GMT +0400).
مجموعة من مقاتلي اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عدن 16 مارس/ آذار 2015

مجموعة من مقاتلي اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عدن 16 مارس/ آذار 2015

(CNN)-- قتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وأصيب 21 بجروح في اشتباكات وقعت في محيط مطار عدن باليمن.

الاشتباكات العنيفة تجري بين مقاتلي اللجان الشعبية التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، والقوات الخاصة للمتمردين اليمنيين حول المطار، بحسب ما أفاد ثلاثة من المسؤولين العاملين في مطار عدن.

وقد اندلعت الاشباكات خلال أربع ساعات في عدة جبهات حول المطار والقواعد العسكرية المحيطة به، في محاولة من كل طرف للسيطرة على المطار. وهناك عدد من الجرحى في حالة حرجة، مما يعزز المخاوف من زيادة عدد القتلى.

وقد انتقل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من العاصمة صنعاء الشهر الماضي إلى عدن، بعد أن حاصر المتمردون مقر إقامته، ومنعوه من الحركة، بعد أن أعلن استقالته تحت ضغط الحوثيين.

وبعد هروبه من العاصمة، اصدر بيانا أعلن فيه بأنه ما يزال رئيسا للبلاد، واعتبر كافة القرارات السياسية التي صدرت منذ سبتمبر/ أيلول غير شرعية وغير سارية المفعول.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن: قتلى وجرحى في معارك ضارية حول مطار عدن بين أنصار الرئيس والمتمردين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}