خلفان: إيران لن تعيد تاريخ كسرى.. إما أن تتعقل طهران أو تقاتل من العرب

خلفان: إيران لن تعيد تاريخ كسرى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 24 مارس/آذار 2015; 02:28 (GMT +0400).
خلفان: إيران لن تعيد تاريخ كسرى.. إما أن تتعقل طهران أو تقاتل من العرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تساءل الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، الثلاثاء، عن سبب قيام إيران بمصالحة ما وصفه بـ"الشيطان الأكبر" عوضا عن مصالحة دول الجوار من العرب، لافتا إلى أن طهران تحاول جرجرة الخليج إلى حرب.

وقال خلفان في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "إيران لن تعيد تاريخ كسرى.. لا كسرى بعد كسرى! ستظل إيران عبر التاريخ حسرى.. إيران أما أن تذعن للتعقل والاحترام أو تقاتل من العرب آلاف الأعوام.. في المعايير السياسية ما تقدم عليه إيران اليوم يسمى تهور."

وأضاف: "سقوط اليمن في أيدي الإيرانيين كارثة لأمن الخليج ومصر.. استنزاف إيران في اليمن الخطة الحكيمة لمواجهة غرورها هناك.. ستحاول جرة الخليج إلى حرب.. والخليج يفترض أن يقطع عليها هذه المحاولة."

وتابع قائلا: "التدخلات الإيرانية في الخليج سياسة خرقاء.. إيران بدل أن تصنع السلام في الخليج تصنع التوتر.. لماذا؟ أليس المفروض أن تكون إيران دولة لا تتدخل في شؤون دول الجوار!.. هل تسمح إيران بأن يتدخل أحد في شؤونها الداخلية؟"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خلفان: إيران لن تعيد تاريخ كسرى.. إما أن تتعقل طهران أو تقاتل من العرب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}