السعودية: سيطرنا على أجواء اليمن بـ15 دقيقة.. والمقاتلات عادت كلها سالمة ولن نسمح بوصول إمدادات من أي جهة

السعودية: سيطرنا على أجواء اليمن بـ15 دقيقة

عاصفة الحزم
نُشر يوم الجمعة, 27 مارس/آذار 2015; 12:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
السعودية: سيطرنا على أجواء اليمن بـ15 دقيقة.. والمقاتلات عادت كلها سالمة ولن نسمح بوصول إمدادات من أي جهة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— قال العميد ركن أحمد عسيري المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، إن المقاتلات المشاركة بعملية "عاصفة الحزم،" التي تقودها السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن،تمكنت من تحقيق سيطرة كاملة على أجواء اليمن خلال الـ15 دقيقة الأولى لبدء العملية، لافتا إلى أن المقاتلات عادت جميعها نافيا بذلم الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام حول إسقاط طائرتين سعوديتين.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس: "إن المرحلة الأولى للعمليات حققت أهدافها بالتفوق الجوي وذلك من خلال إخماد وسائل الدفاعات الجوية للمليشيات الحوثية، ومهاجمة القواعد الجوية وتدمير الطائرات ومراكز القيادة والسيطرة والاتصالات، وتدمير الصواريخ البالستية،" بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتابع قائلا: "إن عملية عاصفة الحزم بدأت في منتصف ليل البارحة مع بداية يوم 26 مارس، حيث بدأت بحملة جوية كان الهدف منها التعامل مع الدفاعات الجوية التي سيطر عليها المتمردون الحوثيون والتي كانت للجيش اليمني وكان الهدف تحييد الدفاعات الجوية ومراكز القيادة والسيطرة ومراكز الاتصالات والدفاعات الجوية من المضادات الأرضية سواء صواريخ سام والمدفعية المضادة للطائرات."

وأضاف: "أي عملية جوية تتكون من عدد كبير من الطائرات منها الهجومية ومنها التزود بالوقود وطائرات الإنذار المبكر ومنها طائرات الاستطلاع والبحث والإنقاذ.. عدد كبير من الطائرات شاركت، والطائرات السعودية كانت في المقدمة وبعدد كبير، وحققت أهدافها في أول 15 دقيقة من العملية،" مشيرًا إلى أن العملية استمرت إلى أن انتهت من الأهداف المحددة لها في بداية العملية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية: سيطرنا على أجواء اليمن بـ15 دقيقة.. والمقاتلات عادت كلها سالمة ولن نسمح بوصول إمدادات من أي جهة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}