الأزهر لقمة شرم الشيخ: أصبح العرب على قلب رجل واحد وقوة رادعة يحسب لها الحساب

الأزهر: أصبح العرب على قلب رجل واحد وقوة رادعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 28 مارس/آذار 2015; 10:19 (GMT +0400).
أرشيف - اجتماع القمة العربية في الكويت مارس/ آذار 2014

أرشيف - اجتماع القمة العربية في الكويت مارس/ آذار 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- وجه شيخ الأزهر بيانا إلى الزعماء العرب الذين سيعقدون السبت، مؤتمر قمة في مدينة شرم الشيخ المصرية على ساحل البحر الأحمر، عبر فيه عن فخر الأزهر بما اعتبره "إشراق يقظة عربية تلوح في الأفق" ونهوض عربي جديد على أيدي قادة الأمة في الدفاع عن بلادهم والذود عن أوطانهم، بحسب ما ذكر البيان الذي نقله التلفزيون الرسمي المصري.

وقال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في بيانه "لقد استعاد العرب قوتهم، واجتمعوا على قلب رجل واحد، وفتحوا صفحة جديدة في الشرق الأوسط، واصبحوا الآن قوة رادعة يحسب لها الحساب في مواجهة التحديات والمشكلات التي تمس من قريب أو من بعيد كيان الأمة وحاضرها ومستقبلها." بحسب نص البيان.

وعبر البيان عن تقدير الأزهر لهذه الرسالة غير المسبوقة "التي تضع حدا حاسما وسريعا لكن من يسؤول له غروره العبت بوحدة الأمة والتدخل في شؤونها، واللعب على وتر الفتنة الطائفية والمذهبية، واستغلال ضعاف النفوس وشرائهم لبيع أوطانهم وولاءاتهم للأخر المتربص بهم، وهؤلاء لا يدركون أنهم سيكونون أول صيد يفترسه هذا الوحش الغادر الذي لا يوقفه عند حده إلا لغة القوة ووحدة العرب وردع سلاحهم."

وعبر الأزهر في بيانه عن فخره "وهو يرى إشراق يقظةٍ عربيةٍ تلوح في الأفق وبدأتْ خيوطها المتينة تُنسج في الاجتماع التاريخيِّ للقمَّة العربيَّة الذي يعقد اليوم برئاسةٍ مصريةٍ في شرم الشيخ، والذي ندعو الله له مِن كلِّ قلوبنا أنْ يوفِّقَ قادتَه إلى تحقيق آمال الشَّعب العربيِّ وأمانِيه في أنْ يكون شعبًا متَّحدًا قويًّا اقتصاديًّا وعسكريًّا وحضاريًّا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الأزهر لقمة شرم الشيخ: أصبح العرب على قلب رجل واحد وقوة رادعة يحسب لها الحساب ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}