جنرال أمريكي سابق لـCNN: الحرس الوطني السعودي "قوي وقادر" وهو بالجنوب لإخافة الحوثيين

جنرال لـCNN: الحرس الوطني السعودي "قوي وقادر"

فقط على CNN
نُشر يوم يوم الاثنين, 30 مارس/آذار 2015; 04:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
جنرال أمريكي سابق لـCNN: الحرس الوطني السعودي "قوي وقادر" وهو بالجنوب لإخافة الحوثيين

صورة ارشيفية لقوات بالجيش السعودي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال مارك هيرتلينغ، الجنرال السابق في الجيش الأمريكي، إن قوات الحرس الوطني في السعودية قوية ولها قدرات عالية، لافتا إلى أن تواجدهم في الجنوب يهدف بحسب رأيه لإخافة ميليشيات جماعة الحوثي.

وتابع هيرتلينغ في مقابلة مع CNN: "اعتقد أن الحرس الوطني السعودي على الأغلب يتخذون مواقع دفاعية على طول الحدود مع وجود احتمال بتنفيذهم عمليات محدودة في شمال غرب اليمن."

وأضاف الجنرال المتقاعد، قائلا: "هناك العديد من الأشخاص يحاولون تضخيم ما يجري وتحويله إلى حرب بالإنابة بين طهران والرياض والسعوديين ضد الإيرانيين والسنة ضد الشيعة، ولكن هذه الأمور كانت متواجدة لسنوات عديدة في اليمن."

وعن الدور الأمريكي، قال هيرتلينغ: "أعتقد أن من الأفضل لواشنطن الاستمرار بتقديم الدعم لحليفتهم السعودية ومن خلال الاستخبارات وعمليات التزود بالوقود الجوية إلى جانب خدمات لوجستية أخرى وعد فيها وزير الخارجية، جون كيري."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جنرال أمريكي سابق لـCNN: الحرس الوطني السعودي قوي وقادر وهو بالجنوب لإخافة الحوثيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}