حزب الله: لا يوجد عدوان صالح وآخر فاسد.. سنرى تهاوي الأنظمة الاستبدادية

حزب الله: لا يوجد عدوان صالح وآخر فاسد.

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 01 ابريل/نيسان 2015; 07:59 (GMT +0400).
حزب الله: لا يوجد عدوان صالح وآخر فاسد.. الأنظمة الاستبدادية لا يمكنها تشريع العدوان

بيروت، لبنان (CNN)—قال نعيم قاسم، نائب أمين عام حزب الله اللبناني، الأربعاء، إن الأنظمة الاستبدادية لا يمكنها تشريع العدوان على شعب، لافتا إلى أن محاولاتهم هذه ستلاقي الفشل.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية على لسان قاسم قوله: "الأنظمة الاستبدادية والمتخلفة التي لا تعطي الشباب حرية الاختيار والرأي فهذه أنظمة مفضوحة ومكشوفة، ولا يمكن أن تكون طريقا للتغيير نحو الأفضل تحت عنوان دعم الحركات التكفيرية وما شابه، ولا يمكن تشريع العدوان على شعب تحت أي ذريعة وأي مبرر، لأنه لا يوجد نموذج عدواني صالح ونموذج عدواني فاسد، فهل العدوان على الفلسطينيين عدوان فاسد بينما العدوان على شعوب المنطقة العربية عدوان صالح؟. كل عدوان يحصل على شعب هو عدوان، وكل عدوان هو جريمة ونحن ندين هذه الجريمة وأملنا كبير بهذا الجيل الصاعد أن يغير الواقع القائم، وإن شاء الله تعالى سنرى تهاوي المستبدين لمصلحة التغييريين وهم الشباب في منطقتنا."

وتابع قائلا: "التكفيريون ليسوا خطرا على الإسلام لأن الإسلام كشفهم، هم خطر على المسلمين والبشرية وخطر على الناس لأن الإسلام محفوظ بحمد الله تعالى وهو الكشاف الذي يبين صاحب الحق من صاحب الباطل، اي تبرير لأعمال التكفيريين أو بدعة التمييز بين تكفيري صالح وتكفيري فاسد هو مساهمة في حمايتهم، بينما يجب أن نعزلهم وأن نواجههم، وللأسف بعض الأنظمة الإقليمية والدولية ترعى هذا الإرهاب بشكل مباشر وهي التي تسبب أزمات المنطقة وتطيلها بشكل أو بآخر."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حزب الله: لا يوجد عدوان صالح وآخر فاسد.. سنرى تهاوي الأنظمة الاستبدادية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}