جنبلاط: مصير العرب الدروز بالسويداء يقلقني.. وهذه علامات آخر الوقت

جنبلاط: مصير العرب الدروز بالسويداء يقلقني.. وهذه علامات آخر الوقت

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 08 ابريل/نيسان 2015; 03:48 (GMT +0400).
الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط يغادر بعد لقاء مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الاليزيه

الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط يغادر بعد لقاء مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الاليزيه

دبي، الإمارات العربية المتنحدة (CNN) -- ازدادت المخاوف مؤخرا من انتقال المعارك التي يخوضها النظام السوري الى محافظة السويداء ذات الغالبية الدرزية، وهو الأمر الذي حذّر منه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، وليد جنبلاط.

فقد قال جنبلاط في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، إن آخر المعلومات تشير بان الآلاف من الحرس الثوري الإيراني وصلوا الى منطقة السويداء في جبل العرب أو جبل الدروز في سوريا، مضيفا أن هذا الامر "أصبح حقيقة بان النظام السوري لولا ايران لسقط منذ زمان."

وأشار الى أن ما يقلقه هو "مصير العرب الدروز في هذه المنطقة او مصير العادات والتقاليد لهذه المنطقة العربية الأصيلة."

وغرّد ممازحا: "على سبيل المثال لا الحصر يرحب أهل تلك المنطقة بالقول "يا حياالله" اي اهلًا وسهلا." وأضاف: "غدا قد يتحول هذا الترحيب نتيجة الاختلاط مع الفرس عفوا مع الإيرانيين الى "خوش امد."

وختم الزعيم الدرزي تغريداته قائلاً: "إنها علامات آخر الوقت. يبدو ان ساداتنا قطعوا المسافة من سد الصين الى السويداء بسرعة فائقة، على بساط الريح من نوع كاشان."

علماً أن CNN بالعربي لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جنبلاط: مصير العرب الدروز بالسويداء يقلقني.. وهذه علامات آخر الوقت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}