معلومات لـCNN: أمريكا توسع دعمها للعمليات بقيادة السعودية ضد الحوثيين.. وإيران تهاجم الرياض وواشنطن

معلومات لـCNN: أمريكا توسع دعمها للعمليات ضد الحوثيين

عاصفة الحزم
آخر تحديث الثلاثاء, 14 ابريل/نيسان 2015; 01:43 (GMT +0400).
معلومات لـCNN: أمريكا توسع دعمها للعمليات بقيادة السعودية ضد الحوثيين.. وإيران تهاجم الرياض وواشنطن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وأكدت المعلومات المتوافرة لدى CNN أن الولايات المتحدة قررت توسيع دورها في العمليات العسكرية التي تقودها السعودية مع دول التحالف ضد الحوثيين المدعومين من إيران لمنعهم من السيطرة على كامل اليمن، بينما تواصلت في إيران التصريحات المستنكرة للدور السعودية والمساعدات الأمريكية له.

وتشمل عمليات توسيع الدور مشاركة واشنطن في اختيار الأهداف التي تضربها طائرات التحالف، إلى جانب المساهمة في تفتيش السفن ومحاولة اعتراض شحنات الأسلحة الإيرانية التي قد تكون متوجهة إلى اليمن.

وفي إيران نفسها، وصف علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني، علي خامنئي، العملية العسكرية في السعودية بأنها "جريمة ضد البشرية" محذرا الرياض من أن سياساتها في المنطقة "ستضر بها اذا ما واصلتها."

وتابع ولايتي بالقول: "رأينا في الأخبار أن منظمات حقوق الانسان أحرجت واجبرت على إدانة الهجمات على المناطق السكنية" كما ندد بالدعم الذي تقدمه بعض الدول كالولايات المتحدة للغارات السعودية وتزويدها للطائرات السعودية بالوقود.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"معلومات لـCNN: أمريكا توسع دعمها للعمليات بقيادة السعودية ضد الحوثيين.. وإيران تهاجم الرياض وواشنطن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}