السعودية تدفع 274 مليون دولار طلبتها الأمم المتحدة لتلبية "الاحتياجات المنقذة للحياة" في اليمن

السعودية تدفع 274 مليون دولار طلبتها الأمم المتحدة لتلبية "الاحتياجات المنقذة للحياة" في اليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 18 ابريل/نيسان 2015; 11:53 (GMT +0400).
طفل يمني يدفع عربة محملة بعبوات للحصول على المياه في العاصمة اليمنية صنعاء 7 أبريل/ نيسان 2015

طفل يمني يدفع عربة محملة بعبوات للحصول على المياه في العاصمة اليمنية صنعاء 7 أبريل/ نيسان 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أصدر العاهل السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا بتخصيص مبلغ 274 مليون دولار، من أجل أعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن بحسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي السعودية في وقت متأخر من الجمعة، نشرته وكالة الأنباء السعودية السبت.

وكانت الأمم المتحدة أطلقت نداء عاجلا الجمعة، لتوفير أكثر من 270 مليون دولار لتلبية الاحتياجات المنقذة للحياة والحماية لـ 7.5 مليون شخص تضرروا من الصراع المتصاعد في اليمن.

وأوضح البيان السعودي، أن هذا المبلغ سيتم استغلاله "من خلال الأمم المتحدة" استجابة "للاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق، والتي تضمنتها مناشدة الأمم المتحدة" في 17 أبريل/ نيسان 2015.

وأكد البيان وقوف المملكة العربية السعودية، التام إلى جانب الشعب اليمين، "وتدعو الله عز وجل أن يعيد الأمن والاستقرار لليمن الشقيق."

وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المعني باليمن، يوهانس فان دير كلاو في بيان صدر الجمعة "إن الصراع المدمر في اليمن يحدث على خلفية أزمة إنسانية ذات طبيعة طويلة الأمد وذات حجم وتعقيد من بين الأكبر في العالم. وقد فرت آلاف الأسر من منازلها نتيجة القتال والغارات الجوية. وتكافح الأسر العادية من أجل الحصول على الرعاية الصحية والمياه والغذاء والوقود، وهي المتطلبات الأساسية للبقاء على قيد الحياة".

وتقود المملكة العربية السعودية تحالف "عاصفة الحزم" الذي يشن للأسبوع الرابع غارات على مواقع الحوثيين في اليمن بعد سيطرتهم على السلطة، وقالت الأمم المتحدة إن الغارات الجوية قد أثرت "الآن على 18 محافظة من محافظات اليمن." وأشارت في بيانها إلى  أنه "تضررت ودمرت المستشفيات والمدارس والمطارات والمساجد في جميع أنحاء البلاد." مؤكدة ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي من 10.6 مليون شخص إلى 12 مليون شخص، وتشريد 150 ألف شخصا على الاقل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"السعودية تدفع 274 مليون دولار طلبتها الأمم المتحدة لتلبية الاحتياجات المنقذة للحياة في اليمن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}