رئيس اللجنة العسكرية بالكونغرس لـCNN: على أوباما أن يكون صريحا.. دعمنا الرياض باليمن بسبب إيران

رئيس اللجنة العسكرية بالكونغرس لـCNN: على أوباما أن يكون صريحا.. دعمنا الرياض باليمن بسبب إيران

فقط على CNN
نُشر يوم يوم الاثنين, 27 ابريل/نيسان 2015; 03:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
رئيس اللجنة العسكرية بالكونغرس لـCNN: على أوباما أن يكون صريحا.. دعمنا الرياض باليمن بسبب إيران

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال رئيس اللجنة العسكرية التابعة للكونغرس الأمريكي، السيناتور جون ماكين، إن على الرئيس باراك أوباما أن يكون صريحا مع الشعب الأمريكي، وأن يقول إن سبب دعمنا للعمليات التي تقودها السعودية هو وقف تزويد إيران للحوثيين وليس فقط من أجل حماية حرية الملاحة بحسب ما قاله أوباما.

اقرأ أيضا: (قيادي حوثي: وصلتنا صواريخ روسية متطورة تهدد السعودية ومنشأتها النفطية والقطع البحرية المصرية)

وتابع قائلا: "دعمت الخطوة السعودية وعملياتها العسكرية.. واعتقد أن نقاشنا حول وجوب توقف العمليات العسكرية (السعودية) هو أمر سخيف، وهو جزء من الوهم بأن هناك علاقات وتحالف جديد سيؤسس بين أمريكا وإيران بعد الاتفاق النووي."

وأضاف: "العمليات العسكرية السعودية باليمن صعبة ولكنها الخيار الصحيح، واستغرب لماذا لم يقل الرئيس الأمريكي ذلك؟ إذ قال إننا نريد المحافظة على حرية الملاحة! علينا أن نكون صريحين مع الشعب الأمريكي.. الأمر كله كان بسبب إعادة تزويد جماعة الحوثي."

وردا على سؤال حول اذا كان خيار استخدام القوة ضد السفن الإيرانية المتوجهة إلى اليمن مطروحا، قال ماكين: "بالطبع، لا يوجد أي شك، الحوثيون مدعومون ومسلحون وترعاهم إيران.. وبالنظر إلى موقع اليمن الجغرافي، أيضا فإن ذلك قد يشكل خطرا على أهم المعابر المائية في العالم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيس اللجنة العسكرية بالكونغرس لـCNN: على أوباما أن يكون صريحا.. دعمنا الرياض باليمن بسبب إيران","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}