السيسي يتلقى دعوة لحضور حفل تنصيب الرئيس السوداني

السيسي يتلقى دعوة لحضور حفل تنصيب الرئيس السوداني

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 02 مايو/أيار 2015; 04:52 (GMT +0400).
السيسي والبشير خلال حضورهما اجتماعا في العاصمة السودانية الخرطوم، 23 مارس/ آذار 2015

السيسي والبشير خلال حضورهما اجتماعا في العاصمة السودانية الخرطوم، 23 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعوة من الرئيس السوداني عمر حسن البشير، لحضور حفل تنصيبه في الخرطوم، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وقد سلم الدعوة للسيسي، وزير الخارجية السوداني علي كرتي، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، ونقلت عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، أن السيسي "أشاد بعمق العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا أن وحدة وادي النيل التي تجمع بين مصر والسودان تضفي على علاقات البلدين خصوصية وأهمية في نفوس جموع المصريين الذين يتطلعون لتعزيز العلاقات بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي"

وأشار الوزير السوداني من جهته إلى "الإمكانيات الواعدة" لتطوير العلاقات بين البلدين، وإلى افتتاح المعبر البري الجديد "قسطل أشكيت" بينهما، والذي " يعد دليلا على قدرة البلدين على تذليل كافة العقبات من أجل تطوير التعاون الثنائي بينهما".

كما أكد الرئيس السيسي "على الأهمية الحيوية لهذا المعبر لإنعاش حركة التجارة بين البلدين، منوها إلى أهمية استثمار التقارب الرسمي والشعبي بين البلدين لدفع التعاون الثنائي في مختلف المجالات ولاسيما التنمية الزراعية عبر تطوير مجتمعات زراعية متكاملة لا تقتصر فقط على الزراعة وإنما توفر ظهيرا عمرانيا يستوعب النمو السكاني الطبيعي فضلا عن إقامة مصانع للتعبئة والتغليف والصناعات الزراعية بما يساهم في توافر فرص العمل وتشغيل الشباب" بحسب ما ذكر المتحدث باسم الرئاسة.

وقال الرئيس المصري بأنه "يتعين توظيف الحدود بين البلدين عبر تدشين مناطق متخصصة لعدد من الصناعات مثل مدابغ الجلود والمجازر الآلية".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"السيسي يتلقى دعوة لحضور حفل تنصيب الرئيس السوداني ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}