4460 قتيلا في سوريا خلال شهر أبريل جراء عمليات القصف والتعذيب والإعدام

4460 قتيلا في سوريا خلال شهر أبريل جراء عمليات القصف والتعذيب والإعدام

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 02 مايو/أيار 2015; 09:10 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قدر ناشطون سوريون مصرع نحو 4460 شخصا، بينهم 992 مدنيا، قضوا بقصف طائرات النظام أو جراء  التعذيب داخل معتقلاته، أو بعمليات الفصائل الإسلامية المقاتلة أو جراء شح العلاجات الطبية، خلال إبريل/نيسان الفائت، في حين، أوقعت غارة للتحالف، الذي تقوده أمريكا في سوريا، 17 مدنيا قتيلا في محافظة حلب، شمال سوريا، الجمعة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة، إن من بين المدنيين القتلى 236 طفلا، و134 امرأة، بالإضافة إلى 61 قضوا تحت التعذيب في معتقلات النظام الأمنية و 82 مواطناً بينهم 21 طفلاً و13 مواطنة قتلوا في قصف من قبل الكتائب الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة و "الدولة الإسلامية"،  و24 موطناً بينهم 15 طفلاً ومواطنتان فارقوا الحياة نتيجة نقص الأدوية والعلاج اللازم،  و32  مواطناً أعدمهم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، و161 بينهم 20 طفلاًَ و11 مواطنة قتلوا إثر قصف لقوات النظام وإطلاق نار، و11 على يد مسلحين مجهولين، طبقا لما أورد الموقع الإلكتروني للمصدر الذي يوثق ويرصد الأحداث داخل سوريا.

أما على الصعيد العسكري، فقد خسرت قوات النظام 756 قتيلا، و639 قتيلا من الفصائل الإسلامية والفصائل المقاتلة والوحدات الكردية من الجنسية السورية، بالإضافة إلى 11 ضحية مجهولي الهوية.

وفي شأن مواز، لقي 17 مدنيا، على الأقل، بينهم أطفال، مصرعهم بقصف لطائرات التحالف العربي-الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، على قرية بيرمحلي بريف حلب، حسبما أورد "المرصد" الذي توقع ارتفاع الحصيلة نظرا للعديد من الحالات الخطرة بين الجرحى وعددهم 40.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"4460 قتيلا في سوريا خلال شهر أبريل جراء عمليات القصف والتعذيب والإعدام ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}