قوة أمريكية خاصة تنفذ عملية داخل سوريا وتقتل أبو سياف مسؤول النفط في "داعش" وتعتقل زوجته

قوة أمريكية خاصة تنفذ عملية داخل سوريا وتقتل أبو سياف مسؤول النفط في "داعش" وتعتقل زوجته

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 16 مايو/أيار 2015; 04:35 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لمروحية تابعة للقوات الخاصة خلال عملية عسكرية ليلية في العراق 2007

صورة أرشيفية لمروحية تابعة للقوات الخاصة خلال عملية عسكرية ليلية في العراق 2007

(CNN)-- نفذت القوات الأمريكية الخاصة عملية عسكرية في عمق الأراضي السورية خلال الليل، بهدف إلقاء القبض على القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بحسب ما أفادت لـCNN مصادر قريبة مما يحدث على الأرض في سوريا.

وقد قاوم أبو سياف محاولة القبض عليه، وقتل خلال العملية، أما زوجته الملقبة بأم سياف، فقد تم إلقاء القبض عليها ونقلها إلى العراق لاستجوابها.

والمدعو أبو سياف هو المسؤول عن عمليات إدارة النفط والغاز في تنظيم الدولة الإسلامية، وهو منخرط بشكل مباشر ومقرب من القيادة والسيطرة في "داعش" وقد قتل في العملية نحو 10 من مقاتلي التنظيم خلال الاشتباك معهم، في منطقة دير الزور شرق سوريا، في حين عاد الجنود الأمريكيون المشاركون في العملية دون خسائر في صفوفهم.

وقالت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي برناديت ميهان السبت، بأن الرئيس باراك أوباما منح التفويض للعملية الأمريكية التي أدت إلى مصرع القيادي في "داعش" أبو سياف، "بناء على توصية أجمع عليها طاقمه للأمن القومي، بمجرد توفر المعلومات الاستخبارية الكافية لنجاح العملية الجريئة، وتوفير المستلزمات الضرورية لتنفيذ تلك العملية" بحسب ميهان.

وأضافت بأن "هذه العملية تم شنها بموافقة كاملة من السلطات العراقية، وكغاراتنا الجوية الحالية ضد داعش في سوريا، فإنها تتوافق مع القانون المحلي والدولي."

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 19 من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا في قصف للتحالف على حقل العمر النفطي في دير الزور بسوريا، بينهم 12 من جنسيات عربية وأجنبية، مشيرا إلى معلومات أولية عن حدوث عملية إنزال بعد القصف، وأنباء عن وقوع مزيد من الخسائر جراء القصف.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قوة أمريكية خاصة تنفذ عملية داخل سوريا وتقتل أبو سياف مسؤول النفط في داعش وتعتقل زوجته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}