"اعدام مرسي".. السويدان: حكم سيدفع ‫‏مصر‬ نحو الحرب الأهلية والعودة: ويلٌ لقاضي الأرض من قاضي السماء

السويدان: حكم مرسي سيدفع ‫‏مصر‬ نحو الحرب الأهلية

مصر
آخر تحديث الأحد, 17 مايو/أيار 2015; 11:13 (GMT +0400).
مرسي أثناء قراءة القاضي الحكم عليه وعلى أكثر من 100 متهم آخر بالاعدام

مرسي أثناء قراءة القاضي الحكم عليه وعلى أكثر من 100 متهم آخر بالاعدام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار قرار إحالة أوراق عشرات المتهمين بمصر في قضيتي التخابر واقتحام السجون إلى المفتي، بينهم الرئيس السابق محمد مرسي، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي حفلت بالانتقادات خاصة من قبل المؤيدين لجماعة الاخوان المسلمين.

وقد برز أكثر من موقف على تويتر لدعاة وغيرهم، فقد اعتبر الدكتور طارق السويدان إن "الحكم بالإعدام على الرئيس ‫مرسي‬ والعلامة ‫‏القرضاوي‬ و ‫الشاطر‬ و‏البتاجي‬ وعزت ومتولي والمئات من الاخوان وقياداتهم سيدفع ‫‏مصر‬ نحو العنف والحرب الأهلية."

وأضاف "نحن نحاول ضبط الشباب من العنف ونحافظ على السلمية وهم يريدون دفعهم نحو العنف، متسائلا "أين العقلاء من داخل مصر وخارجها لمنع جر مصر الى الكارثة؟"

كما غرّد الداعية السعودي محمد العريفي قائلاً: القضاة ثلاثة: اثنان في النار وواحد في الجنة. قاضٍ يقتل ويسجن ويصادر أموالاً، وهو يعلم أنه ظالم خاطئ. أين يفر من الله! 

وعلّق الداعية سلمان العودة، قائلا: "إذا خان الأمين وكاتباه وقاضي الأرض داهن في القضاءِ فويلٌ ثم ويلٌ ثم ويلٌ لقاضي الأرض من قاضي السماءِ."

أما د. عبدالعزيز الفوزان، فقال : "لايزال السيسي يقدم القرابين للصهاينة والصليبيين على حساب وطنه وأمته وآخرها الحكم بإعدام مرسي وقادة المقاومة في غزة."

علي القره داغي كتب على تويتر: "الحُكم على مرسي والقرضاوي بالإعدام! والحُكم ببراءة مبارك وعصابته من كل القضايا المنسوبة إليهم! مصيبة عندما يتحول القضاء للعبة بيد الساسة!"

كذلك برز تعليق للأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، جاء فيه: صدور حكم الإعدام بحق مرسي ونحو ١٠٠ من قيادات الاخوان في مصر. هذه مذبحة قضائية واحكام تبدو كيدية وغير مبررة وتسئ للقضاء المصري ولسمعة مصر.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اعدام مرسي.. السويدان: حكم سيدفع ‫‏مصر‬ نحو الحرب الأهلية والعودة: ويلٌ لقاضي الأرض من قاضي السماء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}