سيطرة داعش على الرمادي.. محللون: التنظيم فعل ما قالت أمريكا إنه غير قادر عليه.. مسؤول: التنظيم دخل لالتقاط صور دعائية فقط

سيطرة داعش على الرمادي.. محللون: التنظيم فعل ما قالت أمريكا إنه غير قادر عليه.. مسؤول: التنظيم دخل ل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 19 مايو/أيار 2015; 02:56 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—بعد دخول تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" وسيطرته على مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، تعددت الردود والتعليقات حول هذه الخطوة، لعل أبرزها ما قاله محللون بأن التنظيم تمكن من القيام بأمر قالت واشنطن من قبل أنه غير قادر على فعله، وهو شن هجوم كبير، وذلك بعض الضربات والعمليات التي استهدفة عناصرهم في مناطق بالعراق.

مسؤول رفيع في الجيش الأمريكي وصف ما جرى في الرمادي بأنه مجر حملة دعائية، حيث قال: "يحاولون خلق مكتسبات على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال التقاط صور ونشرها."

من جهته قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري: "أنا متفائل بأن القوات العراقية وخلال الأيام القليلة المقبلة ستعكس ما جرى."

أما مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون،" فاكتفوا بوصف أن ما جرى بالرمادي هو "انتكاسة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سيطرة داعش على الرمادي.. محللون: التنظيم فعل ما قالت أمريكا إنه غير قادر عليه.. مسؤول: التنظيم دخل لالتقاط صور دعائية فقط","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}