القضاء المصري يلزم الحكومة بحجب المواقع الإباحية وإعلامي يعلق: مصر كلها ستحمل الأفلام للتخزين

القضاء المصري يلزم الحكومة بحجب المواقع الإباحية

اخترنا لكم
آخر تحديث الخميس, 21 مايو/أيار 2015; 11:40 (GMT +0400).
القضاء المصري يلزم الحكومة بحجب المواقع الإباحية وإعلامي يعلق: مصر كلها ستحمل الأفلام للتخزين

القاهرة، مصر (CNN) -- قضت محكمة القضاء الإداري المصري بإلزام رئيس مجلس الوزراء باتخاذ ما يلزم لحجب المواقع الجنسية داخل مصر، في حكم هو الثالث من نوعه بعدما فشلت المحاولات السابقة لحجب تلك المواقع لأسباب تقنية أو تنفيذية.

ويعد الحكم، هو ما أقرته المحكمة في الشق الموضوعي الخاص بالدعوى التي أقامها المحامي نزار غراب، وصدر فيها حكم في الشق المستعجل في مايو 2009، بإلزام رئيس مجلس الوزراء ووزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والداخلية والإعلام ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، باتخاذ ما يلزم نحو حجب المواقع الجنسية.

وأكدت الدعوى، أن الشريعة الإسلامية "بنصوص القرآن الكريم وجميع الشرائع السماوية جاءت لتسمو بالإنسان إلى مستوى كرامته المنشودة، وأن المواقع التي تنشر الرذيلة لا زالت مستمرة بتأثيرها على الشباب والأطفال على حد سواء."

وبحسب موقع التلفزيون المصري، فقد انتقدت الدعوى "امتناع جهة الإدارة، وهي الدولة عن إصدار تشريعات وقوانين تجرم وتمنع وقف هذه المواقع يمثل قرارا سلبيا تختص بنظره محاكم القضاء الإداري."

وكانت السلطات المصرية قد أشارت في وقت سابق إلى صعوبة تطبيق هذه المهمة بسبب افتقاد القدرة على التحكم بالخوادم الخارجية وإمكانية تأثير الحجب على سرعة الانترنت. ولم يخل الإعلام عن القرار من تعليقات طريقة، كتلك التي أطلقها الإعلامي تامر أمين، عبر برنامجه "من الآخر" الذي أشاد فيه بالقرار متوقعا تراجع سرعة الانترنت بمصر الأربعاء لأن البلاد "كلها هتحمل أفلام النهاردة للتخزين" على حد قوله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القضاء المصري يلزم الحكومة بحجب المواقع الإباحية وإعلامي يعلق: مصر كلها ستحمل الأفلام للتخزين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}